فيديو: مدرس يقوم بتعذيب أحد طلابه بطريقة وحشية داخل الفصل
صورة أرشيفية

تعاني المؤسسة التعليمية في مصر خلال الفترة الحالية من العديد من المشكلات والمساوئ، وتتسبب تلك المشكلات في عدم قدرة المؤسسة التعليمية على تقديم ما هو أفضل لكل من الطالب والمعلم، الجدير بالذكر أن تلك المشكلات والمساوئ لم تؤثر فقط على الطلاب ولكنها شملت المنظومة كاملة.

ومع تدني حالة المؤسسة التعليمية في مصر وذلك في كافة المجالات التابعة لها والتي تأتي متعلقة بالمنهج أو الطالب أو حتى المبنى التعليمي، فإن الكثير من الأزمات والمساوئ لابد أن تظهر في تلك الحالة، حيث يمكن من خلال تلك الأزمات الإطلاع على المساوئ والمشكلات التي تعاني منها المؤسسة التعليمية.

وكانت على رأس الأزمات التي عانت منها المنظومة التعليمية، مشاهد لقيام المعلمين بالاعتداء على الطلاب أو العكس، أو حتى مشاهد يقوم فيها أولياء الأمور بالاعتداء بالضرب على المعلمين، وكان هذا هو أسوأ ما عانت منه المنظمة التعليمية خلال الفترة الأخيرة على الإطلاق.

وخلال البرنامج الفضائي “مساء DMC” والذي تقدمه الإعلامية إيمان الحصرى وذلك يوميا على القناة التلفزيونية “DMC”، فقد قامت بعرض أحد مقاطع الفيديو التي تم التقاطها من داخل أحد الفصول المدرسية، حيث صور مقطع الفيديو قيام أحد المعلمين بضرب أحد الطلاب داخل الفصل بعنف شديد.

كما وطرحت المذيعة خلال حديثها عن الفيديو وما يحدث فيه العديد من الأسئلة التي طالبت المسؤولين بالإجابة عنها، وكان السؤال عن كيفية السماح بوقوع مثل هذا الفعل بِداخل الفصل الدراسي أو المدرسة على رأس الأسئلة التي قدمتها المذيعة خلال برنامجها، والتي طالبت المسؤولين بضرورة الإجابة عنها.

جاء هذا ضمن التصريحات التي قامت بها المذيعة “إيمان الحصري” والتي قامت خلالها بالحديث عن أعمال العنف التي تتم بِداخل الفصول الدراسية، وكان هذا من خلال قيامها بعرض أحد مقاطع الفيديو التي تم إلتقاطها بِداخل أحد الفصول الدراسية وهو يوضح قيام معلم بضرب أحد تلامذته بشكل مبرح.

الأمر الذي يعكس تدني الحالة التي وصلت إليها المؤسسة التعليمية في مصر، ويشير إلى ضرورة الإهتمام بالأمر.

اقرأ أيضا:

  1. التعليم تنفي حدوث أي تعديلات في امتحانات الثانوية العامة هذا العام.