كشف فساد الموظفين يدفع وزير التعليم إلى تشكيل لجان تفتيش بديوان الوزارة
وزارة التربية والتعليم

أعلن وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، الدكتور “طارق شوقي” خلال عن قراره الأخير الخاص بتشكيل لجان للتفتيش وضبط الرقابة والمتابعة في الوزارة، حيث ستقوم تلك اللجان بمتابعة جميع الإدارات التابعة لديوان عام الوزارة.

وتأتي تلك الإجراءات التي أعلن عنها الوزير بصفة دورية خلال مجموعة من الجهود التي يقوم بها الوزير خلال الفترة الأخيرة بهدف القضاء بشكل نهائي على تواجد الفساد في الوزارة.

وخلال التصريحات التي قام بها المتحدث الرسمي باسم وزارة التربية والتعليم “أحمد خيري”، أن قرارات وزير التربية والتعليم الخاصة بلجان التفتيش، والتي اتخذها الوزير خلال الفترة الأخيرة تأتي ضمن إجراءات عملية التطهير التي تقوم بها الوزارة والتي تهدف في النهاية إلى القضاء على الفساد.

مضيفا خلال التصريحات التي قام بها، أن اكتشاف الوزير لعدد من التجاوزات التي صدرت عن بعض الموظفين في الوزارة هو السبب وراء تلك الإجراءات التي أعلن عنها الوزير مؤكدا تأكد الوزير من وجود مَجوعة من الموظفين في إدارات مختلفة حول أنحاء الجمهورية يقومون بتقديم تسهيلات لعدد من المدارس الخاصة.

وقد قام الوزير على الفور باتخاذ الإجراءات القانونية ضد الموظفين في تلك الحالة، وذلك بإصدار قرار إحالتهم إلى الشئون القانونية على الفور، ومن المقرر أن تبدأ التحقيقات مع هؤلاء الموظفين قريبا.

وشهدت الفترة الماضية انتشار مجموعة من الأخبار تفيد بأن وزير التربية والتعليم قد أعلن عن قرار تغيير نظام امتحان الثانوية العامة هذا العام، وساهمت تلك الأخبار في انتشار القلق والرعب بين الطلاب وأولياء الأمور على حد السواء.

إلا أن الوزير قد أعلن خلال مجموعة من التصريحات التي علق خلالها على تلك الأخبار التي انتشرت، قائلا أن نظام امتحانات الثانوية العامة هذا العام لم يشهد أي تغييرات جذرية، مضيفا أنه هو نفسه نظام العام الماضي ولكن الوزارة قامت بمجموعة من التعديلات.

وجاءت تلك التعديلات بناء على الشكاوى التي تقدم بها الطلاب من امتحانات السنوات الماضية، كعَدد الأسئلة ومناسبتها مع الوقت المتاح للطالب، ومدى وضوح الأسئلة التي جاءت في الامتحان.

اقرأ أيضا:

  1. التعليم يضع ضوابط أسئلة امتحان الفصل الدراسي الأول من خلال 12 معلومة.