لـ«خريجي الثانوية العامة».. قواعد وأسلوب ترتيب رغبات التنسيق الإلكتروني
رابط موقع التنسيق الإلكتروني

أعلن الدكتور طارق شوقي ، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني ، نهاية الأسبوع الماضي ، ظهور نتيجة الثانوية العامة 2018 ، كما أعلن كذلك ، أسماء أوائل الثانوية العامة 2018 ، وبعدها بأيام ، فتحت مكاتب التنسيق في محافظات الجمهورية كافة ، أبوابها أمام الطلاب الناجحين في الثانوية العامة 2018 ، في المرحلة الأولى من تنسيق الثانوية العامة 2018 .

رصد “اليوم السابع”، قواعد وأسلوب ترتيب رغبات طلاب المرحلة الأولى على موقع التنسيق الإلكترونى، إذ إنه من المقرر أن تنتهى أعمال المرحلة يوم الجمعة المقبل.

أعمال المرحلة الأولى من تنسيق الثانوية العامة 2018 ، تنتهي غدا الجمعة ، ويرصد موقع « مصر 365 » ، في تقريره التالي ، قواعد وأسلوب ترتيب رغبات ، طلاب المرحلة الأولى من الثانوية العامة 2018 ، على موقع التنسيق الإلكتروني ، وهي كالتالي :

1. يحدد الطالب أسلوب الاختيار ، إما في قطاعات التخصص المسموح بها لشعبته ، أو في الجامعات .

2. يختار الطالب ، الكلية أو المعهد التي يرغب في الالتحاق بها ، وذلك عن طريق قوائم التوزيع الجغرافي المتدرج ، والتي تم استحداثها مؤخرا ، للحد من ظاهرة اغتراب الطلاب .

3. يختار الطالب ، قطاع التخصص الذي يرغب في الالتحاق بكلية من كلياته ، بعدها تظهر له قائمة ، تضم الكليات المسموح له بالالتحاق بها ، مرتبة في شكل مجموعات .

4. تنقسم قائمة الكليات ، المسموح للطالب بالالتحاق بها ، إلى 3 مجموعات ، وذلك طبقا للإدارة التعليمية ، التابع لها في مدرسته .

5. على الطالب ، اختيار الكليات في النطاق الجغرافي الأول ، وذلك قبل الاختيار ، في النطاق التالي له .

6. يمكن للطالب ، الانتقال بين تخصص وآخر ، شرط استيفاء الشروط الموضحة أعلاه .

7. يجب على الطالب ، مراجعة الأقسام والشعب ، التي تعتبر كل منها ، رغبة مستقلة عند الترشيح لها .

8. بعد انتهاء الطالب ، من إدخال رغباته ، يمكنه طباعة الرغبات ، التي انتهى من إدخالها ، بعدها يعطيه البرنامج ، إيصال برقم محدد ، ومؤرخ بتاريخ وساعة تقدمه .

9. بإمكان الطالب ، حفظ نسخة من رغباته ، ( Save As ) ، على حاسبه الشخصي ، كي يمكنه الرجوع إليها ، في وقت الحاجة .

10. إذا أجرى الطالب ، تعديل لرغباته أكثر من مرة ، وهو أمر متاح أمامه ، فإن الحاسب الآلي ، سوف يحفظ آخر تعديل فقط ، ويتم التنسيق كذلك ، وفقا لآخر تعديل أجراه الطالب .