اخبار التعليم

تعليق ​مديرة مدرسة الفارابي على نتيجة نجل رئيس “التعليم” بالثانوية

Advertisements
حجازي يناشد طلاب الثانوية العامة لقراءة تعليمات كراسة الامتحان
Advertisements

تحدث عدد من نشطاء موقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك”، عن مجموع نجل رئيس قطاع التعليم العام بوزارة التربية والتعليم، بالثانوية العامة، بعد تطابقه مع الحد الأدنى للقبول بالمرحلة الأولى بتنسيق القبول بالجامعات بشعبة علمي العلوم.

وكان رئيس قطاع التعليم العام بوزارة التربية والتعليم الدكتور رضا حجازي، يرأس امتحانات الثانوية العامة، خلال الأعوام الثلاثة الماضية، واعتذر عن رئاسة الامتحان هذا العام الدراسي 2018-2019، نظرًا لوجود عذر من الدرجة الأولى، يتمثل في تقدم نجله عمرو لامتحان الثانوية العامة، ليتولى رئاسة الامتحان وزير التربية والتعليم.

Advertisements

يذكر أن عمرو رضا حجازي، حصل بالشهادة الثانوية على مجموع 398 درجة بنسبة 97.07%، وتطابق هذا المجموع مع الحد الأدنى لتنسيق المرحلة الأولى للالتحاق بالجامعات بشعبة علمي العلوم.

وحول حالة الجدل التي أثيرت خلال الأيام الماضية، علقت نشوى النعماني، مدير مدرسة الفارابي الخاصة للغات، على ما أثاره البعض حول مجموع الطالب في إشارة لاستغلال منصب قيادي بالتعليم.

وعبرت “النعماني” بصفتها مديرة مدرسة الفارابي، المدرسة اللى يدرس فيها عمرو رضا حجازي واللي حصل على 97.07%، “عن استيائها من هذا الجدل، قائلة: “شفت البوست وبصراحة انزعجت جدًا لأن لجنة الامتحانات لم يكن فيها أي تسيب أو توجيه بمعاملة معينة للطالب، وجميع طلبة المدرسة امتحنوا وكانوا يعاملون طبقًا للأصول”.

وأضافت “النعماني” في تدوينتها على “جروب” “ثورة أمهات مصر على المناهج التعليمية المصرية” على “فيسبوك”: “أن عمرو طالب مهذب ومتفوق على مدار عمره الدراسي فهو فى المدرسة من KG1 ولم يعلم أحد طوال هذه المدة بمهنة والدة منذ أن كان واضع لمنهج العلوم للصف الرابع الابتدائى والأول الإعدادي وحتى أصبح رئيسًا قطاع التعليم العام”.

وأوضحت مديرة مدرسة الفارابي: أن عمرو لا يحتجا إلى الحد الأدنى فهو متقدم لكلية الصيدلة بالـ guc الجامعة الألمانية بمصر، مضيفة “أرجو ألا يساء لطالب مجتهد وأم محترمة، وينسب مجهود سنين لمنصب الأب”، مناشدة من يروجون للأمر أن يتوقفوا ويحذفوا ما ينشر في هذا الصدد.

يذكر أن وزير التربية والتعليم، اعتمد نتيجة الشهادة الثانوية للعام الدراسي 2018/2019، بتاريخ 13 يوليو الماضي، بنسبة نجاح 78.6%.

Advertisements
شارك برأيك

أضف تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

الأعلي