اخبار التعليم

تنسيق 2019.. هندسة القاهرة تعلن عن فتح أبوابها للتسجيل حتى منتصف شهر أكتوبر

Advertisements
تنسيق 2019.. هندسة القاهرة تعلن عن فتح أبوابها للتسجيل حتى منتصف شهر أكتوبر
Advertisements

صرح مسؤول معامل التنسيق بكلية الهندسة التابعة لجامعة القاهرة أحمد أسعد، إن كلية الهندسة سوف تفتح جميع معاملها أمام كافة الطلاب الحاصلين على شهادة الثانوية العامة، والطلاب الحاصلين على الدبلومات الفنية، والشهادات المعادلة من أجل تسجيل الرغبات الجامعية والمعاهد لتنسيق 2019.

وأوضح أحمد أسعد، أن المعامل سوف تفتح أبوابها من أجل تسجيل الرغبات للطلاب الثانوية العامة حتى منتصف شهر أكتوبر القادم لعام 2019.

Advertisements

ويجدر هنا الإشارة إلى فتح موقع التنسيق الإلكتروني المجاني عبر “بوابة الحكومة المصرية”، أمام كافة طلاب المرحلة الأولى من تنسيق القبول بالجامعات لعام 2019.

كما أن وزارة التعليم العالي والبحث العلمي قد أعلنت عن الحد الأدنى لتنسيق المرحلة الأولي لتنسيق 2019، وجاء تنسق المرحلة الأولى كالتالي، شعبة علمي علوم تبدأ من نسبة نجاح 97.07%، وشعبة علمي رياضة من نسبة نجاح 95 %، والشعبة الأدنبية من نسبة 80% .

كما أعلن الدكتور خالد عبدالغفار، خلال فعاليات الاجتماع الذي عقد من قبل اللجنة العليا للتنسيق يوم الأحد السابق الموافق 14 يوليو، عن كافة التفاصيل المرتبطة بأعمال مكتب التنسيق للجامعات والمعاهد لهذا العام 2019.

كما أعلنت اللجنة العليا للتنسيق عن بدء المرحلة الأولى لتنسيق الجامعات والمعاهد لهذا العام اعتبارًا من اليوم الأحد الموافق 21 من شهر يوليو لعام 2019، وذلك بعد الانتهاء من اختبارات القدرات، بسبب شمول اختبارات القدرات لهذا العام التي تعد شرط لالتحاق الطالب ببعض الكليات حتى يتم إدراج تلك الكليات في رغبات الطالب.

كما قررت اللجنة العليا للتنسيق أن تكون درجة النجاح باختبارات القدرات لكافة الكليات بنسبة 60% خلال تنسيق 2019 للمرحلة الأولى.

أقرا المزيد تنسيق 2019.. تعرف علي موعد نتيجة المرحلة الأولى وموعد بدء المرحلة الثانية

Advertisements
شارك برأيك

أضف تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

الأعلي