اخبار التعليم

إليكم.. شروط للالتحاق ببرنامج الساعات المعتمدة بكلية هندسة حلوان

Advertisements
إليكم.. شروط للالتحاق ببرنامج الساعات المعتمدة بكلية هندسة حلوان
Advertisements

أعلنت كلية الهندسة بالمطرية التابعة لجامعة حلوان عن تقديم مجموعة من البرامج التعليمية الجديدة، إلى جانب عرض العديد من المميزات الخاصة بنظام الساعات المعتمدة بكلية الهندسة، من خلال تقديم برنامج هندسة العمارة بالتكنولوجيا الرقمية، وبرنامج الهندسة الانشائية، إلى جانب هندسة الطاقة، والتي تعد برامج جديدة ضمن حزمة من البرامج المتميزة التي سوف يتم طرحها من قبل جامعة حلوان تحت رئاسة الدكتور ماجد نجم رئيس جامعة حلوان.

8 شروط للالتحاق ببرنامج الساعات بكلية هندسة حلوان

أعلنت كلية الهندسة بالمطرية التابعة لجامعة حلوان عن شروط الالتحاق ببرنامج الساعات المعتمدة من قبل كلية هندسة التابعة لجامعة حلوان، على حسب التصريحات التي أعلنها الدكتور محمد فتوح عميد كلية الهندسة بالمطرية، وهي كالتالي:

Advertisements
  1.  أن يكون الطالب قد حصل على شهادة إتمام الثانوية العامة شعبة رياضيات أو ما يعادلها من الشهادات التعليمية.
  2. يتولى مجلس الكلية العمل على تحديد شروط القبول، أو نظام التحويل بنظام الساعات المعتمدة من كليات أخرى تبعاً للضوابط الموضوعة في هذا الصدد.
  3. على الطلاب المحولين إلى كلية الهندسة جامعة حلوان من الكليات المناظرة، أن يكونوا من الطلاب المنقولين للفرق الأعلى.
  4. يتم عمل مقاصة عن المقررات التي سبق أن تم الانتهاء منها بنجاح.
  5. على الطلاب الذين قد أمضوا ما يقرب من سنة أو أكثر خارج كلية هندسة حلوان، تقديم بيان حالة من الكلية التي كانوا مقيدين بها.
  6. يشترط عدم إنهاء أكثر من 108 ساعات، وذلك بمعدل تراكمي متوسط لا يقل عن الحد الأدنى الذي تقترحه لجنة إدارة البرامج وذلك بعد الحصول على موافقة مجلس الكلية.
  7. يجوز للطلاب الذين سبق لهم أن تركوا الدراسة بأحد تلك البرامج لمدة فصل دراسي، أو أكثر، وقد سبق لهم أن حصلوا على تقدير “D” على الأقل خلال تلك الفترة التي قضوها بالبرنامج، أن يتم إعادة القيد بشرط وجود أماكن شاغرة
  8. تقبل الكلية الطلاب الوافدين بعد انتهاء الدراسة، وعمل مقاصة بما تم دراسته للطالب.

أقرا المزيد التعليم العالي: انطلاق المرحلة الثانية من تنسيق القبول بالجامعات 2019 الأربعاء المقبل

Advertisements
شارك برأيك

أضف تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

الأعلي