أخبار مصر

للمرة الاولي : ترام مكيف في مصر بعد عام من تصنيعه في اوكرانيا

صرح “اللواء خالد عليوه” , رئيس هيئه الركاب بالاسكندريه, بانه تم تحديد ميعاد تسليم اول 15 تراما من دوله اوكرانيا الى مصر و بالتحديد محافظة الاسكندرية و ذلك حسب المناقصه التي تمت منذ حوالي عام بين مصر وأوكرانيا ,  موضحا بان هذا الاتفاق تم تحديدا بين ” هيئه الركاب ” بالاسكندريه و بين ” شركه اينواترانس ” الاوكرانيه , بعدما فازت اوكرانيا بتلك المناقصه التي اجرتها هيئه الركاب لاختيار الدوله المصنعة .
كما بين رئيس الهيئه في لقاء له أجراه بجريده اليوم السابع بان الاسكندريه ستكون قد استلمت 8 وحدات من الترامم المتفق عليه و ذلك بعد مرور 14 شهرا من التاريخ المتفق في العقد , و باقي الوحدات سوف يتم استلامها في غضون عامين كما هو في العقد .
و اوضح ان المده اللازمه لتوريد تلك الوحدات هي 24 شهرا , تبدا مباشره بعد توقيع العقد , و ان سعر الوحده أو الترامم تبلغ حوالي مليون دولار , و تكفي تقريبا 140 راكبا , و هو ترام مكيف و مزود بخدمات ” الانترنت ” و ” جي بي اس ” و للمره الاولي في تاريخ مصر , و لم يتم توقيع اي عقود لتوريدات ترامات جديده منذ 28 عاما .
و اضاف رئيس الهيئه ان تلك العربات الجديده ستنضم الي ترامات المدينه بتكلفه 17 و نص مليون دولار , مأكدا بانن تلك العربات ستساهم في الحد من الاستهلاك الزائد للوقود المدعم , و وضح حد للتلوث البيئي و للمعاناه التي تقع فوق عاتق المواطن و الذي يؤدي بدوره الي حل مشكله المرور .
و قد تم العقد بين الهيئة العامة لنقل الركاب بالاسكندريه ومن اوكرانيا شركه “اينواترانس” , يوم الاثنين الماضي و نصص العقد علي توريد 15 وحده , و ذلك بحضور محافظ الاسكندريه اللواء رضا فرحات و “المدير العام للشركه اكرديفارا انا تولي و سفير اوكرانيا في مصر و حضور رئيس مجلس اداره الهيئه اللواء خالد عليوه, و كذلك محمد صدقي الوكيل التجاري للشركه .

يأتي هذا في اطار الجهود التي تقوم بها مدينة الاسكندرية لتطوير هيئة الركاب والمواصلات العامة للتسهيل على سكان المحافظة ومنها تطوير الترام وجعله اكثر مسايرة ومواكبة للعالم.

مصر 365 على أخبار جوجل

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى