الأسباب التي أدت الي تراجع أسعار الدواجن و البيض في السوق و أخر الأسعار
أسعار الدواجن

استمرت الأسعار الخاصة بالدواجن في الانخفاض خلال اليومين الماضيين و ان كان تلك الانخفاضات التي تشهدها أسعار الدواجن خلال الفترة الماضية انخفاضات طفيفة جدا ، الا أنها تراجعات موجوده و لا يمكن انكارها ، و بالتالي فان الأسعار الخاصة بتعاملات الدواجن في السوق المصرية خلال الفترة الماضية قد تراجعت في الأسعار من 30 جنيه الي سعر 26 جنيه و ذلك في عدد من المحافظات المصرية ، و قد قام رئيس شعبه الدواجن خلال عدد من التصريحات الصحفية التي قام بها خلال الفترة الماضية بالاعلان عن مجموعة من الأسباب التي قد أكد بأنها هي الأسباب التي قد أدت الي انخفاض أسعار الدواجن .

و قد أضاف رئيس شعبه الدواجن في الغرفة التجارية التابعه للقاهرة و هو الدكتور ” عبد العزيز السيد ” خلال الفترة الماضية و تعلقا علي التراجع الذي مرت به أسعار الدواجن خلال الفترة الماضية بأن التراجع في أسعار الدواجن يعود الي :

  1. انخفاض الأسعار الخاصة بالعلف و التي قد مر به العلف خلال الفترة الماضية ، حيث تصل الانخفاضات الي 500 و حتي 700 جنيه و ذلك في سعر الطن الواحد ، و بالتالي فان الأسعار الخاصة بالأعلاف التي يتم استيرادها من الخارج قد استقرت بعد الانخفاضات التي قد شهدتها خلال الفترة الماضية عند سعر 6200 جنيه و ذلك بعد أن كانت 7000 جنيه قبل الانخفاضات ، و بالتالي فان تلك الانخفاضات قد انعكست علي أسعار الدواجن و أدت الي انخفاضها .
  2. تحسن حالة الطقس و الذي قد شهدته الأيام القليلة الماضية و التي قد أدي الي ارتفاع نسبي في الانتاج الخاص بالدواجن ، هذا بالاضافة الي أن ذلك قد أدي الي  خفض التكلفة الخاصة بالانتاج و بالتالي فانه من المتوقع من قبل المربين أن يصل الانتاج خلال الشهور القادمة و قبل حلول شهر رمضان الي حوالي 2 مليون طائر ، و من المتوقع كذلك أن تكون الأسعار الخاصة بالدواجن منخفضه خلال تعاملات شهر رمضان .
  3. انخفاض الأسعار الخاصة بالكتاكيت خلال الفترة الماضية و التي قد انخفضت من سعر 8 جنيهات الي 6 جنيهات

هذا بجانب أن رئيس شعبه الدواجن قد أكد خلال التصريحات التي قام بها بأن الحكومة ستعمل خلال الفترة القادمة علي العمل علي توفير مجموعة من الأليات التي تمكنها بشكل كبير من العمل علي ضبط الأسعار الخاصة بالدواجن في السوق خلال الفترة القادمة ، حتي يتسني لجميع المواطنين الحصول علي الدواجن بأسعار مناسبة .

و كانت الأسعار الخاصة بالدواجن و البيض اليوم خلال التعاملات في السوق المصرية و بعد الانخفاض في الأسعار و الذي قد شهده السوق خلال الفترة الماضية كالاتي :

  • بلغ سعر كرتونه البيض نحو 34 جنيه
  • و كان سعر كيلو الفراخ للمواطن يصل الي 26 جنيه و في بعض الأحيان قد يصل الي 27 جنيه و ذلك حسب تعاملات السوق و المنطقة .