توزيع كمبيوتر محمول علي طلاب المدارس و السعي وراء تغيير موقع مصر في الترتيب العالمي للتعليم
طارق جلال شوقي

أعلن الدكتور ” طارق شوقي ” وزير التربية و التعليم خلال الساعات القليله الماضية و كان ذلك علي هامش الفاعليات الخاصة بالتصفيات النهائية و التي تقام في الوقت الحالي الخاصة بمعرض أنتل للعلوم و الهندسة في القاهرة ، بأن الوزراة الخاصة بالتربية و التعليم ستقوم في الوقت الحالي بالعمل علي اقامة مشروع جديد يتعلق بالقيام خلال الفترة القادمة بتوزيع كمبيوتر صغير محمول علي جميع الطلاب في المدارس .

هذا بجانب أن وزير التربية و التعليم قد قام خلال التصريح الذي قام به بالاشارة الي أن هذا المشروع و الذي تسعي وزارة التربية و التعليم في الوقت الحالي الي تنفيذه سيتم الاعلان عنه خلال الفترة القادمة و أن هذا سيكون قريبا جدا ، هذا بجانب أن النجاح و التقدم الذي تسعي مصر خلال الفترة القادمة الي تحقيقة لن يتأتي الا من خلال العمل علي اعداد جيل كبير من العلماء و المفكرين .

هذا بجانب الي أن وزير التربية و التعليم قد أضاف خلال التصريح الذي قام به بأن الرئيس السيسي سيقوم خلال الفترة القادمة بالعمل علي اطلاق مبادرة و التي ستكون تحت عنوان ” مصري يتعلم و يفكر و يبتكر” و أن الهدف الأساسي لهذه المبادرة التي سيتم الاعلان عنها هو العمل علي انشاء مواطن مصري له القدره الفائقة علي الابتكار و الابداع و تحقيق التقدم .

و قد أكد وزير التربية و التعليم بأن المبادرة التي ستقام خلال الفترة القادمة من المؤكد لها أنها ستحدث نقله كبيرة جدا في مجال التعليم في مصر ، هذا بالاضافة الي أنها تسعي أيضا الي جعل البحث العلمي جانب مهم من المناهج الدراسية و ذلك من أجل العمل علي تنمية القدرات الابداعية لدي الطلاب في المدارس .

هذا بجانب الي أن الوزير قد أعلن أيضا خلال التصريح الذي قام به بأنه سيتم خلال الفترة القادمة بتحقيق تعاون مه مجموعة من الناشرين المنتمين الي بنك المعرفة و ذلك من أجل الاتفاق مع مجموعة من الشركات و التي ستقوم باصدار مجلة بها العديد من المسابقات العلمية و التي تتعلق بطلاب الثانوية .

هذا بجانب أن الوزير قد أكد علي أنه سيتم خلال الفترة القادمة السعي خلف العمل علي تغيير الترتيب العالمي لمصر في مجال التعليم و أن ذلك سيكون من خلال العمل علي تكوين طلاب مبدعين و مفكرين علي درجه عالية من العلم و المهارة التي تؤهلم الي مواكبة تقدم العصر و أيضا الابتكار .