التفاصيل الكاملة لمشروع القانون الجديد يعلنها وزير القوي العاملة
محمد سعفان وزير القوي العاملة

عرض وزير القوي العاملة خلال جموعة من التصريحات التي قام بها خلال الساعات القليله الماضية التفاصيل التي تتعلق بالقانون الجديد الخاص بالعمل ، هذا بجانب أنه قد أشار أيضا خلال التصريح الذي قام به علي أنه قد حرص خلال الفترة الماضية و التي قد بلغت 9 شهور منذ توليه الوزارة بالعمل علي الانتهاء من كافة القوانين المهمة ، و التي تتعلق بها كافة المصالح الخاصة بالمواطنين ، هذا بجانب أنه قد خص أيضا خلال التصريحات التي قام بها العمال التابعين للقطاع الخاص و الذين قد تعدت أعدادهم ال20 مليون عامل خلال الفترة الماضية .

هذا و قد ذكر محمد سعفان أيضا خلال النصريحات التي قام بها خلال الساعات القليله الماضية بأن القانون الجديد الخاص بالعمل و الذي قد اقترحته الوزارة خلال الفترة الماضية يحتاج الي دراسة جدوي ذات مستوي عالي جدا تكفي لتفحص كافة الجوانب التابعه له و خاصة أن القانون الجديد يؤثر علي كافة المواطنين .

و قد أعلن وزير القوي العاملة محمد سعفان خلال التصريحات التي قام بها بأنه قد تم خلال الفترة الماضية العمل علي انتقاء اللجنه التشريعيه و التي من المقرر لها أن تقوم بوضع المشروع الخاص بالقانون الجديد و الجدير بالذكر أن تلك اللجنه قد حرصت كل الحرص علي أن يكون المشروع كامل الفائده للشباب هذا من أجل القيام بالاندماج في سوق العمل في القطاع الخاص و ذلك بدون أدني مشكلات كما أنها قد قامت بوضع مجموعة من الضمانات و التي تضمن استمرار العمل و كان منها  .

  1. قامت اللجنه بحظر الفصل التعسفي خلال مشروع العمل الذي قامت بوضعه
  2. القيام بوضع مجموعة من الضمانات المنضبطة و ذلك من أجل العمل علي انهاء العمل
  3. الا يتم أخذ الاستقاله التي يقوم العامل بتقديمها في عين الاعتبار الا اذا كانت تلك الاستقاله معتمده من قبل الادارة المختصة للعمل .

هذا بالاضافة الي أن الوزير الخاص بالقوي العاملة قد ذكر خلال التصريحات التي قام بها بأن القانون الخاص بالعمل الجديد يعد من أطول القوانين و ذلك لأنه يتعدي ما يزيد عن 275 مادة ، هذا بالاضافة الي أنه قد تم اعتباره احد القوانين المطولة و ذلك لاحتوائه علي العديد من المواد .