أخبار مصر

حالات فساد وسرقة أجهزة وأدوية بالملايين فى معهد ناصر

إستطاع مدير معهد ناصر  الدكتورة “حازم الفيل” الكشف عن حالات فساد بالملايين و سرقة أدوية وسرقة أجهزة طبية تحدث فى معهد ناصر، بالإضافة إلى ارتفاع عدد المرضى الذين ينتظرون دورهم فى قائمة الإنتظار وهذا لعدم دعم وزارة الصحة معهد ناصر، و قلة  الطاقة  الاستيعابية لناصر بالمقارنة بقائمة الانتظار.

حيث كشف الدكتور “حازم الفيل”، عن وجود مشكلات يواجهها المعهد مثل تهالك البنية التحتية النسبى بالمعهد، وعدم وجود صيانة دورية للمباني والمنشآت منذ لحظة بنائه، بالإضافة إلى تعطل  إقامة  وحدة لزرع النخاع داخل المعهد منذ وقت و هذا كله دون أى اهتمام من السادة المسئولين داخل وزارة الصحة.

كما أوضح مدير المعهد  الدكتور “حازم الفيل”، أنه فى أخر ثلاث أسابيع، تم العثور على  أدوية كانت مسروقة تتجاوز قيمتها النقدية مليون جنيها، كما قام بتحويل  عدد خمسة موظفين فى المعهد من  مختلف المناصب الوظيفية إلى  النيابة العامة للنظر فى قضايا السرقة و الفساد وسرقة  الأجهزة الطبية بالإضافة إلى تحويل عدد يزيد عن عشرين موظف من العاملين بمعهد ناصر للنيابة الإدارية للتحقيق في القضايا السابق ذكرها .

يعتبر معهد ناصر من أكبر المؤسسات الطبية في مصر من حيث عدد الحالات التي يستقبلها  المعهد خلال اليوم الواحد التى قد تصل إلى أكثر من أربعة آلاف مريض، يقوم معهد ناصر بإجراء عمليات جراحية تزيد عن مائة وعشرين عملية جراحية في جميع  التخصصات.

وأثار دهشة مدير معهد ناصر الدكتور “حازم الفيل” المستقيل، القرار الذى أصدره وزير الصحة بإقالته من منصبه على الرغم من أنه  قدم استقالته للأسباب التي أوضحها  سابقا،   كما أصدر الدكتور أحمد عماد الدين قرار إقالة مدير المعهد بعد مرور أربعة وعشرون ساعة من تقديم مدير معهد ناصر استقالته.

وأكمل مدير المعهد الدكتور “حازم الفيل”، أن خلال الفترة التى كان فيها مديرا للمعهد قام  بإنجاز أعمال كثيرة جدا بالتعاون مع  فريق العمل الموجود بالمعهد حينذاك، وقد قام بطرح مجموعة من المناقصات للقيام بعملية إحلال الأجهزة المستهلكة وعمل تحديث لأجهزة أخرى، وأصدر  عدد من القرارات الإدارية التي تهدف إلى نهضة المعهد ومكافحة الفساد، حيث تم إثبات عدة قضايا لمحاسبة الفاسدين وإحالتهم للنيابة العامة والإدارية ويتم التحقيق معهم حاليا، وقد أشار إلى وجود ديون متراكمة على معهد ناصر  منذ عدة  سنوات.

مصر 365 على أخبار جوجل

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى