أخبار مصر

وزارة التعليم تستعد لإجراء امتحانات البوكليت التجريبية أواخر الشهر الجاري

يقوم رئيس القطاع التعليمى بتوجيه مديريات التربية والتعليم بالمحافظات بالتنسيق مع المجتمع إلى الاستعداد لعقد امتحانات تجريبية ذاكراً أن نتائج تلك الامتحانات مهمة للتأكد من جودة وضبطية امتحانات نهاية العام.

حيث تسعى وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني إلى إجراء الاختبارات التجريبية لطلاب الثانوية على نظام البوكليت الجديد، والذي يتضمن دمج كراستي الإجابة والأسئلة في كراسة واحدة، ومن جانبه قال رضا حجازي، رئيس قطاع التعليم العام بوزارة التربية والتعليم، أن الوزارة تستعد لكي تدرب طلاب الثانوية العامة على النظام الجديد  وذلك نهاية الشهر الجاري وبدايات المقبل.

ذكر حجازي في تصريحات صحفية  أن الوزارة قد خاطبت المديريات بالفعل تستعد للامتحانات، مشيراً إلى أن الموعد النهائي لأداء الامتحانات سيتحدد قريبا لكل أوجه الثانوية.

أضاف رئيس التعليم العام  أنه سيتم عقد الامتحانات في المدارس بإشراف الموجهين والمعلمين على أن تكون الامتحانات في جميع المواد الدراسية، مشيراً أن الهدف من الامتحانات التجريبية هو إزالة أي رهبة أو خوف بداخل  الطلاب و كذلك لكي يتعود على طريقة نظام امتحانات البوكليت.

أوضح حجازي أن المديريات ستقوم بالاختبارات بمساعدة مجالس الأمناء والآباء والمجتمع المدني لتوفير نفقات الطباعة، وقال إن الطالب سوف يتدرب على النظام الرسمي الذي سيقابله في نهاية الترم، على أن يتم تصحيح الاختبارات بعد انتهاء الطلاب من أدائها بمعرفة المعلمين المختصين على أن ترسل بيانات بالنتائج إلى الوزارة للتأكد من سير العملية التعليمية ونجاح النظام الجديد، ذاكراً أن الاختبارات التجريبية أيضا تهدف إلى اختبار ورقة إجابة البوكليت نفسه والتأكد من مدي تناسبها مع الأسئلة وبعض الجوانب الأخرى التي تضمن نجاح النظام الجديد.

ذكر الدكتور أحمد شلبي، مستشار اللغة العربية بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أن الورقة الإمتحانية باللغة العربية للثانوية لن تشمل أي سؤال في مفردات القصة، حيث أن أسئلة المفردات واللغويات قد ألغيت.

قال شلبي إن الطالب سيتعامل مع السؤال الخاص بالقصة كأي سؤال في الامتحان، فيركز على الأحداث والشخصيات الموجودة بها أكثر من مفرداتها، وسيكون سؤال القصة أيضاً دون فقرة، وفي نفس الوقت سيتم الالتزام بشكل الأسئلة من خلال المستويات المعرفية، وتنوع الأسئلة المقالية والموضوعية .

في نفس الجانب ، ذكرت مصادر بالوزارة أن تغيير شكل الامتحانات هذا العام هو نتيجة لما تم من غش موسع وتسريب الامتحانات مؤكداً أن هذا العام سيكون مختلفاً تماماً  وسيتم الاستعانة بالأجهزة التكنولوجية للتأكيد على ضبط الامتحانات، كما ستقوم الوزارة بوضع امتحانات احتياطية توزعها إذا ما تم خللا مشابه للعام الماضي.

مصر 365 على أخبار جوجل

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى