أخبار مصر

من أسوان للمنوفية.. تسمم 186 طالبًا من “الوجبة المدرسية” والعدد في تزايد

تعرض 52 طالبًا بمدرسة رفقة محمد الابتدائية بمحافظة أسوان، اليوم، للإصابة باشتباه تسمم نتيجة تناول الوجبة المدرسية، وتم نقلهم إلى مستشفى كوم أمبو المركزي.

من جانبه، أكد الدكتور إيهاب حنفي، وكيل وزارة الصحة بأسوان، أن الطلاب ظهرت عليهم أعراض غثيان وقيء، واستدعى ذلك نقلهم إلى مستشفى كوم أمبو المركزي؛ لتلقي العلاج اللازم، لافتًا إلى سحب عينات من الطلاب ومن الوجبات المدرسية لتحليلها والتأكد من حالات التسمم.

ومن الناحية الأخرى، انتقل اللواء مجدي حجازي محافظ أسوان، ومختار شاهين وكيل وزارة التربية والتعليم بأسوان، إلى المستشفى والمدرسة؛ للاطمئنان على صحة الطلاب.

وفي نفس الوقت، تعرض 21 طالبًا بمدارس حى الجناين في محافظة السويس للإصابة بحالات اشتباه تسمم نتيجة تناول بسكويت المدارس.

وأشار مصدر من مديرية التربية والتعليم بالسويس، إلى أن الحالات المصابة بالتسمم هي لطلاب ي في مدرسة منشية الرجولة بحي الجناين، وكذلك مدرسة عثمان بن عفان، وأيضًا مدرسة جنفية بحي الجناين.

واستقبل قسم الطوارئ بمستشفى السويس العام، أكثر من 10 طلاب بحالات التسمم ومازالت المستشفى في استقبال المصابين.

وعلق أيمن سمير، مدير الإعلام بمديرية التربية والتعليم بالسويس، على الحادثة بقوله إن الحالات نتيجه الإيحاء فقط ولا يوجد تسمم.

ومن أسوان والسويس إلى المنوفية، حيث أشارت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، إلى وجود حالات اشتباه بالتسمم لبعض تلاميذ مدرسة الخضرة للتعليم الأساسي التابعة لإدارة الباجور التعليمية بمحافظة المنوفية، حيث تم نقل 113 تلميذًا إلى المستشفى؛ بعد شعورهم بحالة “مغص”، ويوجد بواقع 68 تلميذًا في مستشفى الباجور، و45 تلميذًا آخرين في مستشفى سرس الليان.

وأكدت الوزارة، في بيان لها منذ قليل، أنه بالفحص الطبي تبيّن أن جميع الحالات مستقرة، كما تم خروج التلاميذ جميعًا من المستشفى، وهم بحالة جيدة حتى الآن.

ومن جانبها، أوضحت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أن كل من وكيل وزارة الصحة بالمنوفية ومدير عام المستشفيات بالمحافظة، أفاد أنه بفحص التلاميذ ظهرت نتيجة تشخيص الحالاتِ “تلبك معوي”، وأنه جارٍ فحص الوجبة المدرسية من الجهات المعنية، حيث تم أخذ عينات من البسكويت، وبقاياه، لمعرفة أسباب الواقعة.

يذكر أن إصابات اليوم، ليست جديدة من نوعها، فإنه على مدار الأيام القليلة الماضية أصيب 2243 طالبا في سوهاج بتسمم نتيجة تناول الوجبة المدرسية، وقرر الدكتور أيمن عبد المنعم، محافظ سوهاج، حينها، إيقاف صرف وجبات التغذية المدرسية بجميع مدارس المحافظة، وتشكيل لجنة علي أعلى مستوى من الطب الوقائي ومفتشي الأغذية لأخذ عينات وفحصها بمعامل وزارة الصحة للتأكد من صلاحيتها ومطابقتها للمواصفات، وتحويل واقعة إعياء الطلاب بمدارس قرية الصوامعة شرق بمركز أخميم للنيابة العامة.

مصر 365 على أخبار جوجل

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى