بالتفاصيل والأسماء أحداث القبض علي ألتراس أهلاوي في مطار القاهرة
ألتراس أهلاوي

كشفت مصادر أمنية بمطار القاهرة، أحداث القبض علي عناصر من أعضاء ألتراس أهلاوي، عند وصولهم المطار علي متن الرحلة القادمة من أديس أبابا بعد منتصف الليل من ليلة الخميس، وقد ألقت السلطات الأمنية القبض عليهم وتم التحقيق مع أكثر من 30 عضو من أعضاء ألتراس الأهلي، لمدة تجاوزت النصف ساعة دخل مطار القاهرة وتحفظت السلطات الأمنية علي أربعة عشر منهم وقد إحالتهم إلى قسم شرطة النزهة لكي يتم عرضهم علي النيابة العامة.

هذا وقد حدثت اشتباكات بين أعضاء ألتراس أهلاوي وهم قادمين من جنوب إفريقيا، بعد انتهاء مباراة فريقهم أمام فريق بيدفيست الجنوب إفريقي في الدور الـ32 من دوري أبطال أفريقيا، بينما كانت بعثة نادي الزمالك عائدة من نيجيريا من لقاء رينجرز، وتقابلا الاثنين في مطار أديس أبابا، أثناء استعدادهم للعودة إلى القاهرة.

وقد حرر المستشار مرتضي منصور رئيس نادي الزمالك، محضر بالواقعة في مطار القاهرة بعد عودة فريقه أمس وطلب تقرير عن الواقعة من عضو المجلس ورئيس البعثة وإسماعيل يوسف مدير الكرة بنادي الزمالك، وكشفت بعض المصادر أن أسماء المتهمين الـ 14 من أولتراس أهلاوي المقبوض عليهم هم ” محمد .ح.م المقيم بمصر الجديدة، ويوسف م.ف المقيم بمنطقة العباسية، مصطفي س. أ المقيم بعين شمس، وشريف . م. ص المقيم بالمطرية، وأحمد .م.ع المقيم بالزقازيق، ومحمد ع .أ المقيم بمدينة نصر، ومحمود ع .م  المقيم بمنطقة الزيتون، ومحمد حسين المقيم بمدينة نصر، ومحمد ع . ب المقيم بالشرقية و أحمد س المقيم بشبرا.

هذا وقد كان مجلس إدارة نادي الزمالك أكد في البيان الخاص به أنه يرفض الأحداث المؤسفة التي حدثت من ألتراس أهلاوي وقد صرح مسؤول بنادي الزمالك أن الأزمة بدأت بتجمع عدد من ألتراس أهلاوي حول مدرب أحمال الفريق “رودريجو” في محاولة للاعتداء عليه ، ولكن لاعبو الزمالك شاهدو التجمع حول مدربهم وترديد ألتراس أهلاوي عبارات مسيئة لنادي الزمالك توجهوا فورا إلي مدربهم وتم فصل اللاعبين عن أعضاء الألتراس أهلاوي و صعدوا إلى الطائرة .

وأشار مصدر من داخل نادي الزمالك أن بعد صعود ألتراس أهلاوي إلي الطائرة رددو أغاني ضد لاعبي نادي الزمالك ودخلو في مشاجرات مع محمود جنش حارس مرمي نادي الزمالك وشوقي السعيد في مقدمة الطائرة ووصلت المشادات إلي الاعتداء بالضرب وتعرض بعض أفراد ألتراس أهلاوي للإصابة وأدي ذلك إلي حالة من الهلع بين الركاب علي متن الطائرة وتطور الأمر سريعا إلى خناقة وتشابك بالأيدي بين لاعبي الزمالك وألتراس أهلاوي.

وقد أدلي حارس مرمي نادي الزمالك محمود عبدالرحيم جنش، بأقواله في الواقعة فور وصوله إلى مطار القاهرة الدولي، وفي حضور هاني زادة رئيس بعثة نادي الزمالك وعضو مجلس إدارة نادي الزمالك وإسماعيل يوسف مدير الكرة بالنادي بعد تحرير محضر ضد أفراد ألتراس أهلاوي.