أخبار مصر

ضبط مدير عام بـ”التعاون للبترول” بتهمة تقاضي رشوة 240 ألف جنيه

ألقت هيئة الرقابة الإدارية ، اليوم ، القبض على مدير عام السلامة المهنية بشركة التعاون للبترول بالسويس ، متهما بتقاضيه رشوة 240 ألف جنيه ، مقابل تعيين عدد من الخريجين بالشركة .
جاء ذلك بعد أن أحبطت الرقابة الإدارية ، تهريب 19 طن ملابس متنوعة منتج نهائى ، و 207 كراتين أحذية داخل حاويتين بجمارك بورسعيد، يوم أمس الأربعاء، بعد أن حاولت إحدى الشركات تهريبهم كمستلزمات إنتاج خاصة بالأحذية ضمن نظام الوارد النهائى للتحايل على قرار وزير التجارة بحظر استيراد أي منتج مصنع بصورة نهائية من المصانع غير المعتمدة والمسجلة ، وتتهرب من سداد رسوم جمركية مستحقة للدولة وغرامات بقيمة 7 ملايين و500 ألف جنيها .
وفي سياق منفصل ، كانت هيئة الرقابة الإدارية ضبط مؤخرا 7 موظفين آخرين على ذمة القضية 1166 إدارى منشأة القناطر ، بكل من وزارتى الآثار والزراعة لحصولهم على رشاوى من واضعى اليد لتمكينهم من الاستيلاء على قطعة الأرض وهم مدير منطقة آثار إمبابة (رئيس اللجنة المشكلة لمعاينة الأرض التابعة لإشراف وزارة الآثار والمملوكه للاصلاح الزراعى) ، ورئيس قسم السجلات بالإدارة العامة لأملاك الدولة الخاصة التابعة لوزارة الزراعة ، 2 من أعضاء اللجنة (مدير أملاك منطقة آثار إمبابة ، ومفتشة آثار بإدارة القاهرة والجيزة) ، ومسئول أمن منطقة آثار إمبابة، ومدير الشئون الإدارية بالمنطقة ، ووسيط قطاع خاص .
حيث كانت الهيئة ، ضبطت مفتش آثار إمبابة لتلقيه رشاوى وآخرين من بعض واضعى اليد لتمكينهم من الاستيلاء على مساحة 61 فدان قيمتها 280 مليون جنيه خاضعة لإشراف وزارة الآثار خلال الشهر الجارى ، و بناء على تحقيقات النيابة العامة فى القضية 2017/1166 إدارى منشأة القناطر.

و في وقت لاحق كانت الهيئة ضبطت 230 تيل فرامل مخبأة داخل حاوية 20 قدم، لمشمولها قطع غيار سيارات فى ميناء غرب بورسعيد ، بعد ورد معلومات للهيئة ، تفيد أن هناك شركة تهرب كمية من “تيل الفرامل” بالمخالفة لمشمول الحاوية التى تحتوى على قطع غيار سيارات .
و تم تحرير المحاضر اللازمة بالواقعة ، كما تم التحفظ على الحاوية المضبوط في داخلها ، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة .

مصر 365 على أخبار جوجل

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى