أخبار مصر

محافظ الجيزة ووزيري الأوقاف والتنمية المحلية يفتتحون مسجد زنين في بولاق

شهد اليوم ، وزير الأوقاف ، الدكتور مختار جمعة ، ووزير التنمية المحلية ، الدكتور هشام الشريف ، ومفتي الجمهورية الدكتور شوقي علام ومحافظ الجيزة اللواء محمد كمال الدالي ، افتتاح مسجد زنين بحى بولاق الدكرور ، ضمن احتفالات المحافظة بالعيد القومي لها .
وأدى الثلاثة شعائر صلاة الجمعة بالمسجد ، ثم بدأت احتفالات المحافظة بعيدها القومي في الشوارع الرئيسية والميادين بجميع الأحياء والمراكز، وقال محافظ الجيزة ، إن الافتتاحات تشمل 4 مساجد جدد من بينهم مسجد زنين و مسجدين بالعياط ومسجد آخر بأطفيح.

وعقد مؤتمر صحفي في ديوان الوزارة بحضور وزيري الأوقاف والتنمية المحلية ومحافظ الجيزة ومفتي الجمهورية واللواء علاء الهراس نائب محافظ الجيزة، وورئيس حي بولاق الدكرور، وعدد من الأجهزة التنفيذية ونواب البرلمان، وعدد من الدعاة بديوان عام المحافظة بمناسبة الاحتفال بالعيد القومي للجيزة .

وفي أثناء المؤتمر ، أعلن اللواء محمد كمال الدالي محافظ الجيزة ، عن اتفاقه مع وزير الأوقاف الدكتور محمد مختار جمعة على استبدال قطعة أرض بمنطقة أرض اللواء بحي العجوزة بمساحة تتخطى الـ11 فدانًا ، بأخرى في مدينة 6 أكتوبر بمساحة 28 فدانا لإنشاء عقارات سكنية ومدارس ومركز شباب ، و مجمع خدمات ، و موقف سيارات لخدمة أهالي إمبابة ، و أرض اللواء .
وأشار وزير الأوقاف إلى أن الوزارة ساعدت في هذا المشروع بنسبة 25.
وأكد وزير الأوقاف ضرورة زكاة أغنياء كل قرية ومدينة وحي لكفالة المحتاجين فيه ، لأن هذا واجبهم الذي فرضه عليهم الإسلام .

كما حيا الدكتور شوقى علام ، مفتى الجمهورية ، اللواء كمال الدالي محافظ الجيزة، بمناسبة الاحتفال بالعيد القومي للمحافظة ، داعيا جميع المواطنين للتقرب الى الله تعالى فى تلك الأيام المباركة ، كما وزع عددا من البطاطين على أهالي محافظة الجيزة .

وأكد الدكتور هشام الشريف ، وزير التنمية المحلية ، إنهم يسعون لنقل الفقراء من أهل مصر نقلة نوعية للقضاء على الأمية ، من خلال ، مشيرًا إلى أن هناك اتفاقًا حول تعاون وتنسيق كامل مع وزارة الأوقاف في توفير فرص عمل بالمحافظات .

مصر 365 على أخبار جوجل

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى