أخبار مصر

وجدى غنيم يعلن انشقاقه عن جماعة الإخوان المسلمين

أصدر القيادي في جماعة الإخوان المسلمين ، الدكتور ” وجدي غنيم ” ، بيانا يعلن فيه عن انشقاقه عن جماعة الإخوان المسلمين في مصر ، حيث قال الدكتور وجدي غنيم في البيان أنه عمد إلى تجميد عضويته داخل جماعة الإخوان المسلمين بشكل نهائي ، وذلك حتى تعود القيادات الحالية في الجماعة إلى الوضوح والشفافية ، في اتخاذ القرارات الخاصة بالتنظيم ، والمواقف في القضايا السياسية التي تخص الجماعة.

وذكر الدكتور وجدي غنيم في بيانه الذي أصدره موجها حديثه لأعضاء جماعة الإخوان المسلمين ، قائلا لهم ” إخوانى الأعزاء فى جماعة الإخوان .. يعلم الله مدى حزني وأسفي ، وأنا أبلغكم بقراري النهائي بتجميد عضوية انتمائي لجماعة الإخوان ، وذلك حتى تعود إلى ما تربينا عليه من ثوابت وحتى تعود إلى الوضوح والقوة والشفافية فى اتخاذ القرارات والتصريحات والمواقف “.

وتابع غنيم موضحا أن التصريحات التي خرجت عن بعض أعضاء وقيادات الجماعة ، قد تسببت في وضعه والأعضاء الآخرين في مرمى السهام ، وعرضتهم للإنتقادات ، مشيرا أن هذه التصريحات لا تليق بتاريخ ومكانة جماعة الإخوان المسلمين ، وأضاف البيان الصادر عن الدكتور وجدي غنيم أنه حاول كثيرا أن يصبر ويتحمل ما يحدث داخل الجماعة في الفترة السابقة ولكنه عجز ، وقال غنيم ” يعلم الله كم جاهدت نفسى كثيرا لأصبر وأتحمل ما خالفت فيه الجماعة ما ربتنا عليه ولكنى عجزت “.

وفي نهاية البيان شدد الدكتور وجدي غنيم على جميع أعضاء الجماعة أن لا يحاولوا أن يرجعوه عن قراره ، حيث قال ” استحلفكم بالله ألا يراجعنى أحد فى قرارى ، وأسأل الله العلى العظيم أن يوفقنا جميعا إلى الخير وأن يصلح حالنا حتى نستحق نصره الذى وعدنا “.

مصر 365 على أخبار جوجل

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى