أخبار مصر

وزيرا الإنتاج الحربي والتموين يناقشان إمكانية الشراكة بين الوزارتين

التقى الدكتور محمد سعيد العصار ، وزير الدولة للإنتاج الحربي ، الدكتور علي المصيلحي ، وزير التموين والتجارة الداخلية ، والوفد المرافق له ، اليوم ، في مقر ديوان عام الوزارة ، لاستعراض إمكانيات الشركات التابعة لوزارة الدولة للإنتاج الحربي ، والمجالات المختلفة التي تعمل بها ، وتحديد أوجه التعاون بين الوزارتين.
وقال الدكتور محمد سعيد العصار ، وزير الدولة للإنتاج الحربي ، إن الوزارة تسعى لاستغلال فائض الطاقات المتاحة في المصانع ، لخدمة قطاعات ووزارات الدولة ، مؤكدا القدرة والإمكانية التكنولوجية والبشرية للوزارة والتي تمكنها من التعاون مع الشركات والجهات التابعة لوزارة التموين ، لتوفير متطلباتهم واحتياجاتهم من المنتجات والخدمات الموجودة ، فضلا عن تطوير خطوط الإنتاج الحالية ، أو إنشاء خطوط إنتاج جديدة ، مستغلين بذلك البنية التحتية الموجودة فعليا في شركات الإنتاج الحربي ، للعمل على سد احتياجات الشركات محليا.
وتابع وزير الإنتاج الحربي ، إن وزارته تسعى لتنفيذ المشروعات المنوط بها تنفيذها بأفضل الأسعار ، والجودة خلال فترة زمنية متفق عليها بين الطرفين.
على جانب آخر أكد ، الدكتور علي المصيلحي ، وزير التموين والتجارة الداخلية ، أهمية تحقيق شراكة مبنية على خدمات متكاملة ومشتركة بين الوزارتين في جميع المجالات والقطاعات المتاحة والمطلوبة، مشيرا إلى ما يمكن تحقيقيه من “مصلحة عامة” للدولة وينتج عنه خدمة جيدة للمواطن ، فضلا عن تقليل الاستيراد من الخارج.
وطالب المصيلحي ، من الوفد المرافق له ، تحديد مطالبهم في المجالات المتاحة لدى الإنتاج الحربي ، مثل “الصوامع، المطاحن، عربات التبريد، مستلزمات وحدات الصرف الصناعي، والبتروكيماويات التي تدخل في صناعة السكر والمخابز والأفران”، لإمكانية تحديد آلية التعاون مع وزارة الإنتاج الحربي لتلبيتها.
وفي ختام اللقاء، اتفق الوزيران على تكوين لجنة مشتركة من الوزارتين ، بها خبراء وفنيين في القطاعات المختلفة ، لبحث وتسهيل عمليات الاتصال، وتحديد احتياجات قطاع التموين من جانب ، وكيفية تنفيذها من خلال وزارة الإنتاج الحربي على جانب آخر ، فضلا عن الاتفاق على الزيارات المستمرة بين الوزارتين من خلال مجموعة من الخبراء والفنيين من الجانبين، بين الشركات التابعة للإنتاج الحربي، والشركات التابعة لوزارة التموين على أرض الواقع .

مصر 365 على أخبار جوجل

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى