أخبار مصر

إسماعيل يلتقي “جودة التعليم” لمقارنة الشهادات الدولية بالمصرية

استقبل المهندس شريف إسماعيل ، رئيس مجلس الوزراء ، اليوم ، الدكتورة يوهانسن عيد ، رئيس مجلس إدارة الهيئة القومية لضمان جودة التعليم والاعتماد ، لمناقشة بعض جوانب الإطار التشريعى للهيئة، للمساهمة فى مقارنة ومواكبة الشهادات المصرية بالشهادات الدولية .
وأكد المهندس شريف إسماعيل ، رئيس مجلس الوزراء ، على الدور المحوري للهيئة القومية لضمان جودة التعليم والاعتماد ، وما تبذله من جهد لتطوير التعليم والعملية التعليمية في مصر ، للارتقاء بمستوى جودة التعليم ، وتطويره المستمر ، من خلال اعتماد المؤسسات التعليمية وفقاً لمعايير تتواكب مع المعايير القياسية الاقليمية والدولية.
واستعرضت الدكتورة الدكتورة يوهانسن عيد ، رئيس مجلس إدارة الهيئة القومية لضمان جودة التعليم والاعتماد ، تقريراً مفصلاً عن نشاط عمل الهيئة خلال الفترة السابقة والتى تشمل عام 2015/2016 والجزء الاول من عام2016/2017، مؤكدة زيارة ما يقرب من 1000 مدرسة للفحص والمراجعة اعتماد منها 800 مدرسة هذا العام ، إضافة إلى زيارة 56 كلية ومعهد ـ تم اعتماد 30 كلية منها.
أما يتعلق بالعام الدراسى الحالى 2016/2017 قالت الدكتورة يوهانسن عيد ، رئيس مجلس إدارة الهيئة القومية لضمان جودة التعليم والاعتماد ، إنه تقدم للحصول على الاعتماد حتى الان 1122 مدرسة ، و90 كلية ومعهد وبرنامج ، و100 معهد ازهرى ، و10 كليات تابعة لجامعة الاز هر .
أيضا أكدت الدكتورة يوهانسن عيد ، رئيس مجلس إدارة الهيئة القومية لضمان جودة التعليم والاعتماد ، في تصريحات عنها أنه جار اتخاذ كافة الاجراءات الخاصة بمراجعة واعتماد تلك المؤسسات ، مشيرة إلى أن إجمالى ما تم اعتماده من المدارس حتى الان قد وصل إلى أكثر من 4000 مدرسة ، وأنه مخطط خلال العام الحالى الوصول إلى اعتماد 5000 مدرسة .
كما عرضت الدكتورة يوهانسن عيد ، رئيس مجلس إدارة الهيئة القومية لضمان جودة التعليم والاعتماد ، على المهندس شريف إسماعيل ، رئيس مجلس الوزراء ، الاستعدادات الجارية لاقامة مؤتمر الهيئة الدولى والمقرر عقده خلال الشهر الجارى، والمحاور الاساسية التى سيتم مناقشتها خلاله.
وفي نهاية اللقاء أشارت رئيس مجلس إدارة الهيئة القومية لضمان جودة التعليم والاعتماد ، إلى الجهود التى تبذلها الهيئة لإعداد معايير الجودة وقياس مدى نجاح المؤسسات التعليمية فى تطبيقها ، وتقديم الدعم الفنى اللازم لتلك المؤسسات، مشيرة إلى أن المعايير تشمل المدرسة والمعلم والطالب والبيئة التعليمية ووسائل التعليم وتقييم مخرجات العملية بشكل عام .

مصر 365 على أخبار جوجل

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى