أخبار مصر

عاجل : إعلان أسماء الفائزين في قرعة الحج 2017 في القاهرة والإسكندرية والقليوبية والسويس وبورسعيد

أكدت وزارة الداخلية على لسان المتحدث الرسمي باسم الوزارة ، أن القرعة الحج الإلكترونية قد تم سحبها داخل مقرات مديريات الأمن في المحافظات المختلفة على عدة مراحل، وقد اجريت المرحلة الأولى من القرعة الأربعاء الماضي الموافق 5 من شهر أبريل 2017 ، في عدة محافظات في مديريات الامن وهي محافظات ” الوادي الجديد ، الفيوم ، قنا ، المنوفية ، الغربية ، البحر الأحمر ، كفر الشيخ ” ، هذا ويمكنكم الإستعلام عن نتيجة قرعة الحج هذا العام في المحافظات سالفة الذكر ، من خلال الموقع الإلكتروني الخاص بوزارة الداخلية ، وذلك عبر الضغط على الرابط التالي : موقع وزارة الداخلية ، كما يمكنكم أيضا الاستعلام عن نتيجة حج القرعة عبر الاتصال بالرقم الذي خصصته وزارة الداخلية للإستعلام عن حج القرعة هذا العام وهو ” 0227983000 ” .

خطوات الاستعلام عن نتيجة قرعة الحج الإلكترونية بالرقم القومي :

في حالة لم تتمكن من الحصول على نتيجتك في حج القرعة هذا العام ، يسرنا نحن فريق تحرير موقع مصر 365 الإخباري ، أن نساعدكم في البحث عن النتيجة وإبلاغكم بها فور ظهورها ، فما عليكم سوى ترك الرقم القومي الخاص بكم بالإضافة إلى رقم المصنع وهو الرقم الذي يكون موجود أسفل الصورة الشخصية في بطاقة الرقم القومي ، وهو يتكون من 7 أرقام تبدأ بحرفين ، في تعليق هنا على الموقع ونحن سوف نبلغكم بالنتيجة سواء بالفوز والحصول على فرصة آداء فريضة الحج ، أو عدم ورود الإسم في نتيجة قرعة الحج هذا العام لا قدر الله.

موقع نتيجة حج القرعة

رقم المصنع على بطاقة الرقم القومي

مواعيد قرعة الحج الإلكترونية :

ومن الجدير بالذكر أن القرعة الإلكترونية للحج تقام هذا العام على 4 مراحل :

  1. المرحلة الأولى التي أجريت أمس الأربعاء الموافق 5 من شهر ابريل وشملت محافظات : الوادي الجديد ، الفيوم ، قنا ، المنوفية ، الغربية ، البحر الأحمر ، كفر الشيخ.
  2. المرحلة الثانية وتقام اليوم الخميس الموافق 6 من شهر أبريل وتشمل محافظات : المنيا ، الشرقية ، الدقهلية ، دمياط ، شمال سيناء ، أسيوط ، الأقصر .
  3. المرحلة الثالثة التي من المقرر ان تقام يوم السبت الموافق 8 من شهر ابريل 2017 ، وتشمل محافظات : الإسكندرية ، الإسماعيلية ، جنوب سيناء ، مطروح ، البحيرة ، سوهاج ، أسوان .
  4. وأخير المرحلة الرابعة التي تقرر إقامتها يوم الأحد الموافق 9 من شهر ابريل 2017 ، وتشمل محافظات : بورسعيد ، القليوبية ، القاهرة ، السويس ، بني سويف .

موعد سحب قرعة الحج للعام 2017 :

بدأت وزارة الداخلية منذ يوم الأربعاء الماضي الموافق يوم 5 من شهر أبريل 2017 ، في إجراءات سحب القرعة الإلكترونية لموسم الحج للعام الحالي 2017 حج القرعة ، حيث صرح المتحدث باسم وزارة الداخلية المصرية أنه قد تم بدءا من الأربعاء الماضي الموافق 5 من شهر أبريل 2017 ، وحتى يوم الأحد الموافق 9 من شهر أبريل الجاري ، سحب قرعة الحج الإلكترونية في مقرات مديريات الأمن في جميع محافظات جمهورية مصر العربية ، وأضاف المتحدث باسم وزارة الداخلية أن عدد المتقدمين لقرعة الحج الإلكترونية هذا العام تجاوز ال179 ألف مواطن ، وذلك وفقا للأعداد التي صرحت بها مديريات الأمن في جميع محافظات جمهورية مصر العربية.

تحديث : من المقرر أن تجرى اليوم الخميس الموافق 6 من شهر أبريل 2017 ، إجراءات سحب قرعة الحج الإلكترونية ، وذلك في مقرات مديريات الأمن في عدة محافظات وهي : ” المنيا ، الشرقية ، الدقهلية ، دمياط ، شمال سيناء ، أسيوط ، الأقصر ” ، وسوف ننشر نتيجة القرعة الإلكترونية للحج في المحافظات سالفة الذكر بمجرد إعلانها هنا ، وسنوافيكم بكل جديد فيما يتعلق بقرعة الحج هذا العام .

تحديث : تجرى اليوم السبت الموافق 8 من شهر أبريل 2017 ، قرعة الحج الإلكترونية في مقرات مديريات الأمن في محافظات المرحلة الثالثة وهي : ” الإسكندرية ، الإسماعيلية ، جنوب سيناء ، مطروح ، البحيرة ، سوهاج ، أسوان ” ، وسوف نوافيكم هنا بالنتيجة في المحافظات المذكورة مسبقا ، وذلك بمجرد إعلانها على الموقع الرسمي الخاص بإعلان النتائج ، ويمكنكم البحث عن النتيجة الالخاصة بكم عبر البحث على الموقع التالي موقع وزارة الداخلية واتباع الخطوات المذكورة مسبقا ، والبحث عن النتيجة بالرقم القومي.

تحديث : تجرى اليوم الأحد الموافق 9 من شهر أبريل 2017 ، المرحلة الرابعة والأخيرة من قرعة الحج الإلكترونية للعام 2017 ، في مديريات الأمن بالمحافظات المتبقية ، داخل مقرات مديريات الأمن في محافظات : ”  بورسعيد ، القليوبية ، القاهرة ، السويس ، بني سويف ” ، وبعد إعلان نتيجة المرحلة الرابعة اليوم ، تكون انتهت إجراءات سحب القرعة في جميع محافظات الجمهورية ، ويكون لزاما على كل شخص ورد اسمه في النتيجة النهائية لقرعة الحج ، أن يبدأ في تسديد الدفعة الأولى من تكاليف الحج ، والتي تبلغ 30 ألف جنيه مصري ، ويمكنكم الحصول على النتيجة الخاصة بكم من خلال الموقع الإلكتروني الخاص بوزارة الداخلية ، بعد القيام بالخطوات التي أوضحناها مسبقا ، كما يمكننا مساعدتكم في الحصول على النتيجة عبر ترك الرقم القومي الخاص بكم في تعليق هنا ، ونحن سوف نرد عليكم بالنتيجة فور صدورها.

موعد بعثة الحج هذا العام 2017 :

هذا وقد أعلن اللواء ” نصر أرز ” مساعد وزير الداخلية للشؤون الإدارية ، ومدير بعثة الحج للعام الحالي ، أن تكاليف الحج هذا العام سوف يتم تحصيلها على مرحلتين ، الدفعة الأولى يتم تسديدها عقب إعلان فوز المتقدم للقرعة مباشرة ، وذلك ابتداء من يوم 10 من شهر ابريل الجاري ، وحتى يوم 20 أبريل 2017 ، وتبلغ قيمة الدفعة الاولى 30 ألف جنيه مصري ، وأضاف اللواء ” نصر أرز ” ، ان الدفعة الثانية من رسوم الحج هذا العام ، سوف تحدد وزارة الداخلية قيمتها وموعد تسديدها لاحقا ، وذلك بعد الانتهاء من كافة الإجراءات والحجوزات المتعلقة بالحجاج هذا العام ، بعد إنهاء الاتفاقات مع الفنادق في المملكة العربية السعودية ، بالإضافة إلى تذاكر الطيران تأشيرات الدخول.

كما أعلنت وزارة الداخلية أن المتخلفين عن سداد تكاليف بعثة الحج هذا العام ، سواء الدفعة الاولى او الثانية يعتبر متنازل عن مكانه في بعثة حج القرعة هذا العام ، وتعيد الوزارة للشخص المنسحب قيمة ما دفعه بعد خصم مبلغ صغير ، وهو المصاريف الإدارية ، أما بالنسبة إلى إعادة تذكرة الطيران فإن الوزارة ليست مسئولة عن إرجاعها لشركة الطيران ، ويطلب من المتسابق المنسحب من بعثة الحج أن يقدم طلب لوزارة الطيران لإعادة التذكرة الخاصة به .

مصر 365 على أخبار جوجل

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى