عاجل : إعلان أسماء الفائزين في قرعة الحج 2017 في القاهرة والإسكندرية والقليوبية والسويس وبورسعيد
وزارة الحج السعودية تعلن عن طريقة التسجيل والحجز الإلكتروني للحجاج

أكدت وزارة الداخلية على لسان المتحدث الرسمي باسم الوزارة ، أن القرعة الحج الإلكترونية قد تم سحبها داخل مقرات مديريات الأمن في المحافظات المختلفة على عدة مراحل، وقد اجريت المرحلة الأولى من القرعة الأربعاء الماضي الموافق 5 من شهر أبريل 2017 ، في عدة محافظات في مديريات الامن وهي محافظات ” الوادي الجديد ، الفيوم ، قنا ، المنوفية ، الغربية ، البحر الأحمر ، كفر الشيخ ” ، هذا ويمكنكم الإستعلام عن نتيجة قرعة الحج هذا العام في المحافظات سالفة الذكر ، من خلال الموقع الإلكتروني الخاص بوزارة الداخلية ، وذلك عبر الضغط على الرابط التالي : موقع وزارة الداخلية ، كما يمكنكم أيضا الاستعلام عن نتيجة حج القرعة عبر الاتصال بالرقم الذي خصصته وزارة الداخلية للإستعلام عن حج القرعة هذا العام وهو ” 0227983000 ” .

خطوات الاستعلام عن نتيجة قرعة الحج الإلكترونية بالرقم القومي :

في حالة لم تتمكن من الحصول على نتيجتك في حج القرعة هذا العام ، يسرنا نحن فريق تحرير موقع مصر 365 الإخباري ، أن نساعدكم في البحث عن النتيجة وإبلاغكم بها فور ظهورها ، فما عليكم سوى ترك الرقم القومي الخاص بكم بالإضافة إلى رقم المصنع وهو الرقم الذي يكون موجود أسفل الصورة الشخصية في بطاقة الرقم القومي ، وهو يتكون من 7 أرقام تبدأ بحرفين ، في تعليق هنا على الموقع ونحن سوف نبلغكم بالنتيجة سواء بالفوز والحصول على فرصة آداء فريضة الحج ، أو عدم ورود الإسم في نتيجة قرعة الحج هذا العام لا قدر الله.

موقع نتيجة حج القرعة

رقم المصنع على بطاقة الرقم القومي

مواعيد قرعة الحج الإلكترونية :

ومن الجدير بالذكر أن القرعة الإلكترونية للحج تقام هذا العام على 4 مراحل :

  1. المرحلة الأولى التي أجريت أمس الأربعاء الموافق 5 من شهر ابريل وشملت محافظات : الوادي الجديد ، الفيوم ، قنا ، المنوفية ، الغربية ، البحر الأحمر ، كفر الشيخ.
  2. المرحلة الثانية وتقام اليوم الخميس الموافق 6 من شهر أبريل وتشمل محافظات : المنيا ، الشرقية ، الدقهلية ، دمياط ، شمال سيناء ، أسيوط ، الأقصر .
  3. المرحلة الثالثة التي من المقرر ان تقام يوم السبت الموافق 8 من شهر ابريل 2017 ، وتشمل محافظات : الإسكندرية ، الإسماعيلية ، جنوب سيناء ، مطروح ، البحيرة ، سوهاج ، أسوان .
  4. وأخير المرحلة الرابعة التي تقرر إقامتها يوم الأحد الموافق 9 من شهر ابريل 2017 ، وتشمل محافظات : بورسعيد ، القليوبية ، القاهرة ، السويس ، بني سويف .

موعد سحب قرعة الحج للعام 2017 :

بدأت وزارة الداخلية منذ يوم الأربعاء الماضي الموافق يوم 5 من شهر أبريل 2017 ، في إجراءات سحب القرعة الإلكترونية لموسم الحج للعام الحالي 2017 حج القرعة ، حيث صرح المتحدث باسم وزارة الداخلية المصرية أنه قد تم بدءا من الأربعاء الماضي الموافق 5 من شهر أبريل 2017 ، وحتى يوم الأحد الموافق 9 من شهر أبريل الجاري ، سحب قرعة الحج الإلكترونية في مقرات مديريات الأمن في جميع محافظات جمهورية مصر العربية ، وأضاف المتحدث باسم وزارة الداخلية أن عدد المتقدمين لقرعة الحج الإلكترونية هذا العام تجاوز ال179 ألف مواطن ، وذلك وفقا للأعداد التي صرحت بها مديريات الأمن في جميع محافظات جمهورية مصر العربية.

تحديث : من المقرر أن تجرى اليوم الخميس الموافق 6 من شهر أبريل 2017 ، إجراءات سحب قرعة الحج الإلكترونية ، وذلك في مقرات مديريات الأمن في عدة محافظات وهي : ” المنيا ، الشرقية ، الدقهلية ، دمياط ، شمال سيناء ، أسيوط ، الأقصر ” ، وسوف ننشر نتيجة القرعة الإلكترونية للحج في المحافظات سالفة الذكر بمجرد إعلانها هنا ، وسنوافيكم بكل جديد فيما يتعلق بقرعة الحج هذا العام .

تحديث : تجرى اليوم السبت الموافق 8 من شهر أبريل 2017 ، قرعة الحج الإلكترونية في مقرات مديريات الأمن في محافظات المرحلة الثالثة وهي : ” الإسكندرية ، الإسماعيلية ، جنوب سيناء ، مطروح ، البحيرة ، سوهاج ، أسوان ” ، وسوف نوافيكم هنا بالنتيجة في المحافظات المذكورة مسبقا ، وذلك بمجرد إعلانها على الموقع الرسمي الخاص بإعلان النتائج ، ويمكنكم البحث عن النتيجة الالخاصة بكم عبر البحث على الموقع التالي موقع وزارة الداخلية واتباع الخطوات المذكورة مسبقا ، والبحث عن النتيجة بالرقم القومي.

تحديث : تجرى اليوم الأحد الموافق 9 من شهر أبريل 2017 ، المرحلة الرابعة والأخيرة من قرعة الحج الإلكترونية للعام 2017 ، في مديريات الأمن بالمحافظات المتبقية ، داخل مقرات مديريات الأمن في محافظات : ”  بورسعيد ، القليوبية ، القاهرة ، السويس ، بني سويف ” ، وبعد إعلان نتيجة المرحلة الرابعة اليوم ، تكون انتهت إجراءات سحب القرعة في جميع محافظات الجمهورية ، ويكون لزاما على كل شخص ورد اسمه في النتيجة النهائية لقرعة الحج ، أن يبدأ في تسديد الدفعة الأولى من تكاليف الحج ، والتي تبلغ 30 ألف جنيه مصري ، ويمكنكم الحصول على النتيجة الخاصة بكم من خلال الموقع الإلكتروني الخاص بوزارة الداخلية ، بعد القيام بالخطوات التي أوضحناها مسبقا ، كما يمكننا مساعدتكم في الحصول على النتيجة عبر ترك الرقم القومي الخاص بكم في تعليق هنا ، ونحن سوف نرد عليكم بالنتيجة فور صدورها.

موعد بعثة الحج هذا العام 2017 :

هذا وقد أعلن اللواء ” نصر أرز ” مساعد وزير الداخلية للشؤون الإدارية ، ومدير بعثة الحج للعام الحالي ، أن تكاليف الحج هذا العام سوف يتم تحصيلها على مرحلتين ، الدفعة الأولى يتم تسديدها عقب إعلان فوز المتقدم للقرعة مباشرة ، وذلك ابتداء من يوم 10 من شهر ابريل الجاري ، وحتى يوم 20 أبريل 2017 ، وتبلغ قيمة الدفعة الاولى 30 ألف جنيه مصري ، وأضاف اللواء ” نصر أرز ” ، ان الدفعة الثانية من رسوم الحج هذا العام ، سوف تحدد وزارة الداخلية قيمتها وموعد تسديدها لاحقا ، وذلك بعد الانتهاء من كافة الإجراءات والحجوزات المتعلقة بالحجاج هذا العام ، بعد إنهاء الاتفاقات مع الفنادق في المملكة العربية السعودية ، بالإضافة إلى تذاكر الطيران تأشيرات الدخول.

كما أعلنت وزارة الداخلية أن المتخلفين عن سداد تكاليف بعثة الحج هذا العام ، سواء الدفعة الاولى او الثانية يعتبر متنازل عن مكانه في بعثة حج القرعة هذا العام ، وتعيد الوزارة للشخص المنسحب قيمة ما دفعه بعد خصم مبلغ صغير ، وهو المصاريف الإدارية ، أما بالنسبة إلى إعادة تذكرة الطيران فإن الوزارة ليست مسئولة عن إرجاعها لشركة الطيران ، ويطلب من المتسابق المنسحب من بعثة الحج أن يقدم طلب لوزارة الطيران لإعادة التذكرة الخاصة به .