أخبار مصر

وزارة التربية و التعليم ترسل فاكس لجميع المديريات خاص بإلغاء اختبارات يوم 29 أبريل بسبب زيارة بابا الفاتيكان

قامت وزارة التربية و التعليم خلال الفترة الماضية بإرسال إحدى المنشورات الضرورية التي قامت بتوجيهها إلى جميع المديريات التابعة لوزارة التربية والتعليم في مختلف المحافظات في البلاد، حيث قررت وزارة التربية و التعليم خلال المنشورات التي قد قامت بإرسالها خلال الفترة الماضية إلى كافة المديريات ،إلغاء كافة الإمتحانات التي من المقرر أن يتم  إقامتها في يوم السبت الموافق 29 من شهر إبريل الحالي.

الجدير بالذكر أن هذا القرار الذي قامت وزارة التربية و التعليم باتخاذه خلال الفترة الماضية،نتيجة لحرص وزارة التربية و التعليم على استطاعة الأخوة المسيحيين القيام في ذلك التاريخ بالمشاركة في المراسم التي تتعلق بالاحتفال والترحيب قداسة بابا الفاتيكان فرنسيس وذلك خلال الزيارة الخاصة به و التي من المقرر أن يقوم بها خلال الزيارة المرتقبة له لمصر في ذلك التاريخ.

الجدير بالذكر أنه و لهذا السبب فقد قام السيد وزير التربية والتعليم،خلال الفترة الماضية بالموافقة على هذا القرار و من ثم قامت وزارة التربية و التعليم بتوجيه إلى كافة المديريات التابعة لوزارة التربية والتعليم وذلك على مستوى الجمهورية ،و ذلك حيث قامت وزارة التربية و التعليم خلال المنشورات التي قد أرسلتها إلى مديريات التربية والتعليم بضرورة الالتزام بالمواعيد التي قد وردت في الجداول الزمنية التابعة لجدول الامتحانات الذي قد أقرته الوزارة من قبل.

الجدير بالذكر أن الوزارة قد أكدت أيضا خلال المنشور الذي قد أرسلت إلى كافة المديريات على ضرورة عدم عقد أيه من الامتحانات في يوم 29 من شهر إبريل الجاري،و كان هذا بوجه عام في جميع المدارس التابعة للدولة وبشكل خاص للمدارس الكاثوليكية.

الجدير بالذكر أن الخريطة الزمنية التي تتعلق بالعام الدراسي الحالي 2016/2017 و التي قد تم إصدارها خلال بداية العام من قبل المجلس الأعلى للتعليم قبل الجامعي خلال الفترة الماضية،قد ورد طبقا لها أنه من الضروري أن تقوم المدارس التابعة للنقل و أيضا الشهادات العامة ببدأ الإختبارات الخاصة بها من يوم 13 من شهر مايو القادم و ذلك للعام الحالي 2017.

لذا فإنه من المقرر وفقا للقرار التابع لوزارة التربية والتعليم والذي قد أصدرته خلال الفترة الحالية عدم القيام بعقد أي امتحان خلال يوم 29 من شهر أبريل القادم،ووفقا لهذا القرار الذي قد صدر من قبل وزارة التربية والتعليم و الذي قد توجه إلى جميع مديريات التعليم،فإنه من المقرر أن تقوم كافة المديريات بتعديل الجداول الخاصة بالامتحانات و التابعة لها خلال الفترة القادمة وفقا لهذا القرار الذي قد صدر من قبل الوزارة.

ووفقا لهذا القرار فقد قامت كافة المديريات بتعديل الجداول التابعة للإمتحانات الخاصة بها لكي تتفق مع هذا القرار الذي قد صدر من قبل وزارة التربية والتعليم مؤخرا .

و نقدم لكم اليوم ومن خلال موقع مصر 365 صورة من الفاكس الذي قامت وزارة التربية و التعليم بتوجيه خلال الساعات القليلة الماضية و الذي قد توجه إلى كافة المديريات التابعة لوزارة التربية والتعليم في البلاد ،والخاص بضرورة القيام خلال الفترة القادمة بتعديل الجداول التي تتعلق بالامتحانات بحيث يكون يوم 29 من شهر أبريل الحالي خالي من الإمتحانات و ذلك حتى يستطيع الاخوة المسيحيين القيام الإحتفال بالزيارة التي من المقرر أن يقوم بها بابا الفاتيكان خلال الفترة القادمة إلى القاهرة.

صورة الفاكس الذي قد قامت وزارة التربية و التعليم بتوجيه إلى كافة مديريات التربية والتعليم في كافة المحافظات التابعة للبلاد خلال الساعات القليلة الماضية ، و الخاص بجعل يوم السبت الموافق 29 من أبريل الحالي خالي من أي إختبارات.

فاكس وزارة التربية و التعليم

مصر 365 على أخبار جوجل

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى