أخبار مصر

وزير الدفاع لـ”ضباط الجيوش”: مصر بحاجة إلى أبنائها الأوفياء

التقى الفريق أول صدقي صبحي القائد العام للقوات المسلحة، وزير الدفاع ، اليوم الخميس، مقاتلي القوات المسلحة من الضباط ، وضباط الصف والصناع العسكريين والجنود ، بالجيوش والمناطق العسكرية والأفرع الرئيسية ، إضافة إلى قيادات وهيئات وإدارات القوات المسلحة، وذلك عبر شبكو “فيديو كونفرانس”  ، وذلك بحضور الفريق محمود حجازي رئيس أركان حرب القوات المسلحة، وقادة الأفرع الرئيسية، وعدد من كبار قادة القوات المسلحة .

ونقل وزير الدفاع ، تحية الرئيس عبدالفتاح السيسي القائد الأعلى للقوات المسلحة ، واعتزازه بعطائهم وتضحياتهم في الحفاظ على الأمانة المقدسة التي كلفهم الشعب بها ، من أجل حماية الوطن والدفاع عن سلامة أراضيه ومقدساته .

وبدأ اللقاء ، بالوقوف دقيقة حدادًا على أرواح شهداء الواجب ، من أبطال القوات المسلحة والشرطة ، الذين ضحوا بأرواحهم دفاعا عن أمن الوطن واستقراره .

وأكد القائد العام للقوات المسلحة ، أنه لا تهاون أو تسامح في مواجهة قوى الشر والفساد ، ومع كل من يحاول استباحة أرض مصر وحدودها وسيادة شعبها وسلامة أراضيها .

وشدد وزير الدفاع ، على أن مصر بحاجة إلى أبنائها الأوفياء ، الذين يقاتلون ويؤثرون مصلحة وطنهم في كل المجالات ، من أجل رفعة شأن مصر بين الشعوب ، موضحا أن القوات المسلحة تتخذ كل إجراءاتها وتدابيرها ، من أجل حماية حدود الدولة على كل الاتجاهات الاستراتيجية ، برا وبحرا وجوا ، بالتعاون بين الأفرع الرئيسية والتشكيلات التعبوية للقوات المسلحة .

ولفت القائد العام للقوات المسلحة ، إلى أن حماية أمن مصر القومي ، يمثل المهمة الرئيسية للقوات المسلحة ، مشيراً إلى حرص القيادة العامة على تطوير التشكيلات والوحدات والأفرع الرئيسية ، وتزويدها بأحدث النظم القتالية ، والاهتمام بالفرد المقاتل إداريًا ومعيشيًا ومعنويًا .

وتحدث وزير الدفاع ، عن السعي المستمر نحو التطوير والتحديث ، بما يواكب تطور الأنظمة العسكرية وأساليب التسليح عالميًا ، لافتا إلى امتلاك حاملتي المروحيات الميسترال ، ووصول الدفعة الثالثة من مقاتلات “رافال” ، التي تمثل إضافة قوية لقدرات مصر الجوية ، من أجل تنفيذ المهام على الاتجاهات الاستراتيجية كافة .

وتابع وزير الدفاع ، قائلا ، إن الشعب المصري على وعي كامل بما تحقق من إنجازات متلاحقة ، والمضي نحو تنفيذ خطط وبرامج التنمية المستدامة في المجالات المختلفة ، وعلى صعيد السياسة الخارجية للدولة ، بما يتناسب مع دور مصر المؤثر ومكانتها إقليميًا ودوليًا .

وقال القائد العام للقوات المسلحة ، إن شعوب العالم تدرك حجم التهديدات والتحديات التي يشكلها الإرهاب والتطرف ، وأساليبه التي ترمي إلى زعزعة أمن واستقرار الشعوب .

وأضاف وزير الدفاع ، أن رجال القوات المسلحة والشرطة هما درع الوطن وسيفه في مواجهة الإرهاب ، وتطهير سيناء من البؤر الإجرامية ، لافتا إلى أنهم يلبون نداء الحق والجهاد في سبيل الواجب ، وهم على يقين بنصر الله وتأييده .

ووجّه صبحي ، الشكر والتقدير لأبطال إنفاذ القانون في شمال ووسط سيناء ، على الجهود المبذولة والإنجازات المحققة في جميع المجالات بدرجة عالية من الانضباط ، لافتا إلى أن الشعب المصري لن ينسى جهودهم من أجل القضاء على الإرهاب .
وفي نهاية اللقاء، أدار حوارًا مفتوحًا مع أبطال القوات المسلحة، واستمع إلى تساؤلاتهم واستفساراتهم، مشيدًا بما لمسه لديهم من فكر ووعي تجاه مختلف القضايا والموضوعات المرتبطة على الساحتين الداخلية والخارجية، وجهود القوات المسلحة في دعم وحماية ركائز الأمن القومي المصري في كل المجالات.

مصر 365 على أخبار جوجل

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى