وزارة التموين: الوزارة لن تمنح الدعم بدون تحديث البيانات
الدكتور علي المصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية

قام وزير التموين خلال مجموعة من التصريحات الصحفية الإعلان عن قيام وزارة التموين خلال الفترة الراهنة بالتعاون مع وزارة الاتصالات وذلك من أجل القيام بإنشاء قواعد البيانات الخاصة بالمواطنين في سبيل تسهيل العمل أمام وزارة التموين خلال الفترة القادمة والمساندة لإيصال الدعم إلى المواطنين المستحقين بصورة كاملة.

حيث أعلن وزير التموين خلال التصريحات التي قام بها أن الوزارة تقوم خلال الفترة الحالية بالعمل على إجراء المعالجات التي تحتاج إليها القواعد الخاصة بالمعلومات و البيانات و التي تتعلق بالبيانات الخاصة بالمواطنين على البطاقات التموينية.

و قد أكد وزير التموين خلال التصريحات التي قام بها و التي تتعلق بالبيانات الخاصة بالمواطنين على البطاقات التموينية أنه يوجد ما يصل إلى 54 مليون و أيضا 455 ألف من المواطنين أصحاب بيانات كاملة على البطاقات التموينية ، بينما هناك أعداد من المواطنين و التي تصل إلى 19 مليون مواطن لا يتطابق الرقم القومي الخاص بهم في بيانات البطاقات التموينية مع البيانات الموجودة ،هذا بالإضافة إلى أن هذا العدد لم يقم خلال الفترة الماضية بتحديث البيانات التابعة لهم و أن البطاقات الخاصة بهم بحاجة إلى تحديث البيانات.

الجدير بالذكر أن تلك التصريحات التي قام بها الدكتور “على مصيلحى وزير التموين خلال الفترة الماضية و التي تتعلق بيانات البطاقات التموينية التي لم يتم تحديثها خلال الفترة الماضية كانت من خلال المؤتمر الصحفي الذي قام به وزير التموين يوم الخميس الماضي  في المقر التابع لمجلس الوزراء.

هذا بجانب  أن وزير التموين قد أكد خلال خلال التصريحات التي قام بها و التي تتعلق بتحديث البيانات الخاصة بالبطاقات التموينية التابعة للمواطنين من المقرر أن يكون خلال شهر أبريل الحالي،هذا بجانب أنه قد أوضح خلال التصريحات التي قام بها أنه من الضروري القيام من قبل المواطنين في حالة من تحتاج بياناتهم إلى التحديث بالقيام بتحديث البيانات على البطاقات التموينية.

هذا بجانب أنه قد أكد على أن من لم يقوم بتحديث البيانات الخاصة بالبطاقات التموينية له و هي بحاجة إلى تحديث فإنه لن يحصل على الدعم الذي تقدمه الوزارة من السلع التموينية خلال الفترة القادمة و التي تلي المدة التي قد حددتها الوزارة لتحديث البيانات.

و قد أضاف أيضا وزير التموين خلال التصريحات التي قام بها خلال الفترة الماضية و التي تتعلق بتحديث البيانات التابعة للمواطنين على بطاقات الدعم الخاصة بالتموين بأنه لابد من القيام بتحديث البيانات خلال الفترة المتاحة و التي قد حددتها الوزارة للمواطنين و إلا فإن من لم يقوم بتحديث بياناته لن يحصل على الدعم إذ أن الحكومة لن تقوم خلال الفترة القادمة بصرف دعم لأشخاص غير معروفين.

هذا والجدير بالذكر أن وزير التموين قد أضاف خلال التصريحات التي قام بها و التي تتعلق ببطاقات التموين أن وزارة التموين قد قامت خلال الفترة الماضية بطباعة عدد من الاستمارات الخاصة بتحديث البيانات و التي قد وصل عددها إلى 4.5 مليون استمارة قامت وزارة التموين طباعة خلال الفترة الماضية.

هذا بجانب أن تلك الاستمارات الخاصة بتحديث البيانات قد تم توزيعها خلال الفترة الماضية على جميع البقالين في المحافظات و الذين يقومون بتوزيع السلع التموينية على المواطنين في جميع أنحاء البلاد ، و ذلك حتى يتم إيصال إلى المواطنين من أجل القيام باستكمال البيانات الخاصة بهم و أن يقوم المواطن بملئ الاستمارة وإرفاقها مع صورة من البطاقة الشخصية لصاحب البطاقة التموينية خلال المدة التي حددتها الوزارة لإتمام تحديث البيانات.