أخبار مصر

القوات المسلحة تحتفل بـ”يوم اليتيم”: سندافع عن مصر مهما كانت التضحيات

نظمت القوات المسلحة المصرية ، اليوم الجمعة ، احتفالية لتكريم عدد من أسر وأبناء الشهداء ، الذين ضحوا بأرواحهم ولبوا نداء الواجب ، واستشهدوا في أثناء أداء مهامهم الوطنية ، فداء لتراب مصر وشعبها ، وذلك بالتزامن مع احتفالات مصر بـ”يوم اليتيم” ، وذلك بحضور قادة القوات المسلحة وأسر وأبناء الشهداء .

وخلال الاحتفال ، ألقى اللواء أركان حرب سعيد عباس ، مساعد رئيس الأركان، كلمة ، نقل فيها تحية وإجلال الفريق أول صدقي صبحي ، القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع ، إلى أسر الشهداء ، من الضباط وضباط الصف والصناع العسكريين والجنود .

وقال مساعد رئيس الأركان ، خلال كلمته في الاحتفال ، أن القوات المسلحة ورجالها هم أبناء كل المصريين ، يتقدمون الصفوف حماية للوطن ، ودفاعا عن مقدساته وسلامة أراضيه ، مهما كلفهم من تضحيات في سبيل واجبهم المقدس .

ولفت اللواء أركان حرب سعيد عباس ، إلى حرص القيادة العامة للقوات المسلحة المصرية ، على توفير أوجه الرعاية كافة لأبناء وأسر الشهداء ومصابي العمليات الحربية والإرهابية ، من الذين ضحوا بحياتهم ، لتظل مصر وطنا حرا آمنا لكل المصريين .

وتضمنت الاحتفالية ، التي نظمتها إدارة الشؤون المعنوية ، في القرية الأوليمبية للدفاع الجوي ، عددا من الفقرات الترفيهية والفنية ، وذلك من أجل المساهمة في رسم البسمة ، على وجوه الأسر والأبناء المشاركين .

وشهدت احتفالية القوات المسلحة ، بـ”يوم اليتيم” ، تكريم الأسر المشاركة في الاحتفالية ، وتوزيع الهدايا المادية والعينية عليهم.

من جانبهم، حرص أبناء وأسر شهداء الوطن ، على تقديم الشكر والعرفان للقوات المسلحة المصرية ، مؤكدين أنها لا تنسى أبنائها ، وأنها تقدّم سبل الرعاية والاهتمام لهم .

وأكد أبناء وأسر شهداء الوطن ، أن فقدان آبائهم وأزواجهم الذين ضحوا بحياتهم ، من أجل أن تحيا مصر خلال الحرب على الإرهاب والتطرف ، لن يثني عزيمتهم وثباتهم في تربية أبنائهم على حب مصر ، وعلى التضحية من أجلها ، وذلك في ظل ما تشهده مصر من انطلاقة نحو المستقبل في المجالات كافة .

مصر 365 على أخبار جوجل

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى