ننشر طريقة الاستعلام عن مخالفات المرور 2017 عبر بوابة الحكومة الإلكترونية
ننشر عقوبة السرعة الجنونية وغرامة الفعل الفاضح فى قانون المرور الجديد

ننشر طريقة خطوات الاستعلام عن مخالفات المرور 2017 عبر بوابة الحكومة الإلكترونية، أعلنت الحكومة المصرية مؤخرًا، عن وجود خدمة جديدة خاصة بالمرور، وهي خدمة تتعلق بـ الاستعلام عن مخالفات المرور على السيارة ، وذلك للتيسير على المواطنين المصريين في البحث ومعرفة المخالفات المرورية على السيارة أيا كان نوعها ، وأضافت الحكومة أن الخدمة الجديدة الخاصة بالاستعلام عن مخالفات المرور ، هي خدمة جديدة تم تطبيقها العام الجاري فقط 2017 ، ولم تكن موجودة من قبل ، هذا وقد ذكرت الحكومة المصرية عبر الموقع الرسمي الخاص بها وهو ، بوابة الحكومة الإلكترونية المصرية ، أن الموقع يقدم العديد من الخدمات الجديدة للمواطنين المصريين في جميع أنحاء جمهورية مصر العربية .

طريقة الاستعلام عن مخالفات المرور 2017 :

قام الموقع الرسمي للحكومة الإلكترونية المصرية ، و من خلال الخدمة الجديدة التي تتعلق بالبحث عن جميع مخالفات المرور التي تم تسجيلها على إحدى السيارات ، وذلك عن طريق إدخال الرقم الخاص برخصة القيادة الخاصة بسائق السيارة التي كان يقودها وقت تسجيل المخالفة ، كما أم بوابة الحكومة الإلكترونية قد أعلنت عن إضافة خدمة جديدة وهي عبارة عن إرسال رسالة قصيرة SMS إلى الهاتف الخاص بالشخص الذي يملك السيارة ، في حالة إذا ما ارتكب قائد السيارة أى مخالفة مرورية في أى وقت .

كما أن هذه الرسالة القصيرة SMS ، التي سوف يتم إرسالها إلى الشخص الذي يمتلك السيارة صاحبة المخالفة المرورية وهو قائد السيارة ، من المقرر أن تتضمن بيان كامل بنوع المخالفة التي ارتكبتها السيارة ، ومكان وقوع هذه المخالفة المرورية ، بالإضافة إلى مبلغ الغرامة التي تم توقيعها على السيارة ، هذا وسوف تحتوي هذه الرسالة على جملة واحدة و هى ” إحذر فأنت مخالف ” ، وسوف نوضح لكم في هذا التقرير كيفية الاستعلام عن المخالفات المرورية على السيارة للعام الحالي 2017 بالتفصيل.

طريقة الاستعلام عن المخالفات المرورية على السيارة للعام الحالي 2017 :

للاستعلام عن المخالفات المرورية المسجلة على سيارة ما في أي وقت من العام ، عليك تطبيق الخطوات التالية للاستفادة من الخدمة الجديدة التي أعلنت الحكومة المصرية عن توفرها ، وهذه الخطوات نوضحها لكن بالتفصيل كالتالي :

  1. يجب على الشخص الذي يبحث عن المخالفات المرورية المسجلة على سيارة ما ، أولا أن يدخل الشخص على الموقع الإلكتروني الرسمي الخاص بالحكومة المصرية ، عبر البحث في جوجل عن ” بوابة الحكومة المصرية الإلكترونية “.
  2. الخطوة الثانية للاستعلام عن المخالفات المرورية المسجلة على سيارة ما ، هي : الضغط على قسم خدمات نيابات ، المرور ، الموجود في بوابة الحكومة المصرية الإلكترونية.
  3. الخطوة الثالثة للاستعلام عن المخالفات المرورية المسجلة على سيارة ما ، علينا الضغط الآن على قسم المخالفات ، و الموجود في الرابط التالي قسم المخالفات .
  4. الخطوة الرابعة للاستعلام عن المخالفات المرورية المسجلة على سيارة ما ، الآن وبعد أن دخلنا إلى صفحة المخالفات المرورية المتعلقة بالسيارات ، يجب عليك أن تحدد نوع المخالفة المرورية التي تستعلم عنها ، هل هي مخالفات مرورية متعلقة بالسيارة الخاصة بك ، أو مخالفات متعلقة بالرخصة الخاصة بك.
  5. الخطوة الخامسة للاستعلام عن المخالفات المرورية المسجلة على سيارة ما ، في الخطوة السابقة قد حددنا نوع الخدمة التي نرغب بالبحث عنها ، والآن علينا الدخول إلى صفحة إدخال البيانات ، ثم نقوم بكتابة الرقم الخاص برخصة القيادة ، والمحافظة التي ينتمي لها السائق ، ثم تظهر أمامك المخالفات المرورية على السيارة بالتفصيل.
  6. وأخيرا يجب على السائق الذي يصل له رسالة نصية على الهاتف الخاص به ، أن يقوم بسداد هذه المخالفة المرورية في مدة أقصاها ثلاثة أيام من استلام الرسالة.

الاستعلام عن مخالفات المرور

الاستعلام عن مخالفات المرور