“الوزراء” يلتقي برئيس “شل” ووزير  الطاقة السعودي
شريف اسماعيل

استقبل المهندس شريف اسماعيل، رئيس مجلس الوزراء اليوم، السيد أندرو براون ـ رئيس إدارة المشروعات الدولية بشركة شل العالمية التي تعمل في مجال الطاقة، في حضور المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية.
وفي بداية اللقاء، رحب المهندس شريف إسماعيل ، رئيس الوزراء برئيس شركة شل ، كما أعرب عن تقدير مصر لعلاقة الشراكة الاستراتيجية التي تربطها بشركة شل في مجال البترول الممتدة لعقود طويلة، وأشار خلال اللقاء إلى حرص جمهورية مصر العربية على امتداد علاقات التعاون مع الشركة خلال الفترة المقبلة، وأيضا الاستفادة من العديد من الفرص والإمكانات الواعدة.
وفي نفس السياق، عرض رئيس شركة شل العالمية موقف مشروعات وبرامج عمل الشركة في مصر ، وأكد من جانبه حرص الشركة على استمرار وزيادة أنشطة البحث والاستكشاف وتنمية وإنتاج البترول والغاز في مناطق عملها بجمهورية مصر العربية ، خصوصا في منطقة الصحراء الغربية والبحر المتوسط ، ضمن أحدث التكنولوجيات العالمية.
كما أكد تطلع الشركة، للبناء حسب ما تم تحققه خلال فترة عملها الطويلة في مصر، وتنمية استثماراتها المختلفة.
على جانب آخر التقي المهندس شريف إسماعيل ، رئيس مجلس الوزراء، بالمهندس خالد عبد العزيز الفالح وزير الطاقة والصناعة والثروة المعدنية السعودي، ضمن فعاليات زيارته القاهرة في الفترة الحالية ضمن إطار مشاركته في فعاليات اجتماعي المكتب التنفيذي ال 33 للمجلس الوزاري العربي للكهرباء والدورة الثانية عشرة للمجلس الوزاري العربي للكهرباء ضمن فعاليات جامعة الدول العربية .
وحضر اللقاء وزيري الكهرباء والطاقة المتجددة، والبترول والثروة المعدنية، والسفير السعودي في القاهرة.
وفى بداية اللقاء ، أكد رئيس مجلس الوزراء، المهندس شريف إسماعيل ، صلابة العلاقات بين مصر والمملكة العربية السعودية والتعاون القائم بينهما في عدة مجالات.
ومن جانبه أشاد بالدعم الذي قدمته المملكة إلى مصر في الفترات الأخيرة، مشيدا بدور الدولتان في تحقيق الاستقرار والتنمية في الشرق الأوسط ككل.
وفي سياق متصل، أبلغ المهندس خالد عبد العزيز الفالح وزير الطاقة والصناعة والثروة المعدنية السعودي ، تحيات جلالة الملك سلمان بن عبد العزيز عاهل السعودية ، للمهندس شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء.