انفجار في محيط  الكنيسة المرقسية بالإسكندرية وسقوط ضحايا من القيادات الأمنية
صورة أرشيفية

ترددت الآن أنباء عن وقوع انفجار في محيط كنيسة مارمرقس في محطة الرمل في محافظة الإسكندرية ، واستهدف الانفجار مدخل الكنيسة ، منا تسبب في وقوع عدد من الإصابات والضحايا بين قيادات امنية كانت تؤمن الكنيسة ، فيما لم تعلن وزارة الصحة عن سقوط ضحايا في محيط الإنفجار.

والجدير بالذكر أن البابا تواضروس بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المركسية ، هو من كان يترأس القداس اليوم في كنيسة مار مرقص ، وتشير المعلومات الأولية إلى أن سبب الانفجار هو شخص انتحاري فجر نفسه في مدخل الكنيسة.

وعلى الفور انتقلت سيارات الإسعاف في الإسكندرية إلى موقع الإنفجار لنقل المصابين إلى المستشفيات ، كما وردت إلينا الأنباء عن سقوط منزل في محيط الكنيسة تأثرا بالإنفجار القوي الذي ضرب كنيسة مار مرقص.

مديرية الصحة بالإسكندرية : استشهاد 4 أشخاص من بينهم 3 من قوات الشرطة ، قوات تأمين كنيسة مارمرقس.

الداخلية : انفجار كنيسة مارمرقس تفجير انتحاري ، انتحاري فجر نفسه في القوة الأمنية في مدخل الكنيسة بعد فشله في دخول الكنيسة.

أنباء عن توجه وزير الصحة ووزيررالداخلية والنائب العام إلى موقع تفجير الكنيسة المرقسية ، بعد معاينة تفجير كنيسة مارجرجس في طنطا ، الذي وقع صباح اليوم.

مجلس حكماء المسلمين يدين التفجير الإرهابي الذي ضرب كنيسة ما مرقص بالإسكندرية ، مؤكدين أن هذا الحادث الإرهابي يخالف تعاليم الدين الإسلامي.