عاجل..  أمن المنوفية يضبط متفجرات داخل وكر إرهابي لـ”لواء الثورة”

نجح رجال الأمن الوطني ، في مديرية أمن المنوفية ، في ضبط أحد الأوكار التابعة لجماعة إرهابية ، أطلقت على نفسها اسم “لواء الثورة” ، والتي اتخذت إحدى الوحدات السكنية في مدينة السادات ، التابعة لمشروع “ابني بيتك” ، وكرًا لتصنيع القنابل اليدوية والمواد المتفجرة ، ومتفجرات أخرى قيد التصنيع ، وذلك من أجل استخدامها في العمليات الإرهابية.

وشنت قوات الأمن في المنوفية ، مداهمات لملاحقة عناصر حركة “حسم” الإرهابية في مدينة السادات ، وعثرت قوات الأمن داخل وحدة سكنية في مدينة السادات بمحافظة المنوفية على عبوات ومواد كيميائية ومعدات متفجرة .
وكان البابا تواضروس الثاني ، بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية ، نجا اليوم الأحد ، من التفجير الإرهابي الذي استهدف محيط الكنيسة المرقسية في العباسية ، وذلك بحسب ما أعلن سكرتيره الخاص منذ قليل.

وكان انفجار آخر ، وقع صباح اليوم الأحد ، داخل كنيسة مارجرجس في طنطا بمحافظة الغربية ، وخلف 25 شهيدا و71 مصابا ، بحسب حصيلة أولية للحادث ، أعلنتها وزارة الصحة برئاسة الدكتور أحمد عماد الدين ، منذ قليل .

وحتى الآن ، لم تعلن أي جهة إرهابية مسؤوليتها عن الحادثين ، بينما تكثف الأجهزة الأمنية جهودها لضبط مرتكبي الحادث ، كما ألقت القبض على عدد من المشتبه بهم في ارتكاب الحادث.

بدورهم ، نعى عدد من زعماء العالم ، الحادث الإرهابي  ، وبينهم الرئيس الروسي فلاديمير بوتين ، ورئيس الوزراء اللبناني سعد الحريري ، والبابا فرنسيس بابا الفاتيكان ، إضافة إلى بعض الأحزاب والحركات ، ومنظمات المجتمع المدني ، وعدد كبير من السياسيين والفنانين والمثقفين ، بينما نقلت العديد من القنوات ، بثا مباشرا من موقع الحادث.