100 ألف جنيه تعويض لأسر شهداء كنيستي “مار جرجس” و”المرقسية”
وزارة-التضامن-الاجتماعى

أعلنت غادة والي ، وزيرة التضامن الاجتماعي ، اليوم الإثنين ، صرف 100 ألف جنيه لأسرة كل متوفى في تفجيري طنطا والإسكندرية ، واعتباره من الشهداء ، ما يترتب عليه ، أن يصرف لكل أسرة متوف معاش استثنائي تقره الحكومة لضحايا الإرهاب، بقيمة 1500 جنيه معاشا شهريا.
وأضافت غادة والي ، وزيرة التضامن الاجتماعي ، في مؤتمر صحفي بمقر رئاسة مجلس الوزراء ، اليوم الإثنين ، أن إجمالي عدد الوفيات في الحادثين 45 حالة ، منهم 17 حالة بالإسكندرية، بينهم 6 مسلمين، و11 مسيحياً ، وإجمالي أعداد الإصابات 126 حالة .
كان حادثين إرهابيين وقعوا في محافظتي الغربية والإسكندرية ، الأول داخل كنيسة مار جرجس بطنطا ، والآخر في الكنيسة المرقسية بالإسكندرية ، ما أسفر عن سقوط عشرات الضحايا.

وأكدت وزيرة التضامن الاجتماعى ، موافقة مجلس الوزراء على مذكرة تتضمن تفويض وزير التضامن ، لإتاحة المساندة المالية والتعويض فضلا عن معاملة ضحايا حادثى انفجار كنيستى طنطا والإسكندرية ، معاملة الشهداء وفقا لقرار مجلس الوزراء لعام 2015 لصرف معاش استثنائى للحوادث الإرهابية من المدنيين.، مشيرة إلى أن وزارة العدل ، خصصت “محكمة” لاستخراج إعلام الوراثة بأسرع وقت ممكن ، ومن المقرر إجراء بحث اجتماعى لأسر المصابيين ، عن طريق باحثي وزارة التضامن .

وأكدت من جانبها على صرف التعويضات فى أسرع وقت ممكن ، مشددة على أن هذه التعويضات تعتبر رمزية كما ان قيمتها ستحدد وفقاً لتقديرات خاصة بدرجة إصابة كل حالة.