رئيس دولة الاحتلال يعزي السيسي في ضحايا الإرهاب: تعازينا لكم

عزّا رئيس دولة الاحتلال الإسرائيلي رؤوفين ريفلين ، مساء اليوم الإثنين ، الرئيس عبد الفتاح السيسي ، في شهداء تفجير كنيستين في طنطا والإسكندرية ، واللتين ارتقى فيها 48 شهيدا ، إضافة إلى نحو 140 مصابا .

وقال رئيس دولة الاحتلال الإسرائيلي ، في رسالة وجّهها للسيسي: “سيدي الرئيس ، لقد صدمت أمس بنبأ الهجمات الإرهابية الفظيعة ضد المدنيين الأبرياء في مصر ، وعلى المواقع المقدسة لدور عبادة الأقباط في طنطا والإسكندرية” .

وأضاف ريفلين في رسالته: “أود أن أعرب لك عن تعازي شعبنا لكم وللشعب المصري بأكمله ، في هذه الأوقات الصعبة ، والأعمال الإرهابية البشعة التي تهدف إلى فصل وانقسام الشعب المصري ، وقوة الأمة المصرية والوحدة والتعايش السائد بين الأديان والجماعات العرقية المختلفة في بلدكم” .

وتابع رئيس دولة الاحتلال الإسرائيلي: “ليس لدي ّ أدنى شك ، في أن الشعب المصري سيقف بحزم ضد هؤلاء الأعداء وضد الأعمال الوحشية وضد الإرهاب ، وأرجو أن تنقلوا خالص عزاءنا لأسر الذين فقدوا أحبائهم ، ونتمنى الشفاء العاجل للمصابين” .

وكان تفجيران إرهابيان ، استهدفا أمس كنيستين ، الأولى “مارجرجس” في طنطا بمحافظة الغربية ، والثانية هي الكاتدرائية المرقسية في الإسكندرية ، ما أسفر عن ارتقاء نحو 50 شهيدا ، وإصابة نحو 140 آخرين .

وفور وقوع الحادث ، سارعت سيارات الإسعاف من أكثر من محافظة إلى طنطا والإسكندرية لإسعاف الضحايا ، ونقلهم إلى المستشفيات لتلقي العلاج اللازم ، بينما تم الإعلان عن مبادرات للتبرع بالدم من أجل المصابين .

ومنذ قليل أيضا ، تقدم هيثم الحريري عضو مجلس النواب ، ببيان عاجل إلى الدكتور علي عبدالعال رئيس البرلمان ، أعرب فيه عن استنكاره للحادثين الإرهابيين .

وكان مدحت موسى تواضروس ، رائد في القوات المسلحة ، ارتقى اليوم الإثنين ، متأثرا بإصابته في تفجير كنيسة مارجرجس في طنطا ، أمس ، ليلحق بشهداء التفجير الإرهابي ، الذي استهدف كنيسة مارجرجس في طنطا بمحافظة الغربية ، وذلك حسبما أعلنت الكنيسة اليوم الإثنين ، وأضافت أن الشهيد ارتقى في أحد مستشفيات القاهرة ، موضحة أنها ستبدأ تلقي العزاء ، فور وصول جثمان الشهيد من القاهرة .