أخبار مصر

مصادرة “البوابة نيوز” لليوم الثاني.. وعبدالرحيم علي: لن نركع

صادرت الرقابة ، لليوم الثاني على التوالي ، عدد صحيفة “البوابة نيوز” ، حيث صادرت الرقابة عدد أمس ، وأصدر عبدالرحيم علي ، رئيس مجلس إدارة الصحيفة وعضو مجلس النواب ، بيانا بشأن مصادر الصحيفة .

وقال عبدالرحيم في بيانه: “لليوم الثاني على التوالي، يصدمنا قرار الرقابة بمصادرة عدد البوابة من المطبعة، وهو أمر نراه جلل وخطير، ليس فقط فيما يتعلق بمستقبل حرية الصحافة في مصر، لكن لمسيرة الحرية والديمقراطية بشكل عام”.

وأضاف عضو مجلس النواب: “كانت البوابة ولم تزل، لسان حال المصريين الصادق والحر، خاضت معارك الوطن ضد الإرهاب والتطرف بشرف ونزاهة وقوة، وكانت مثار إعجاب واحترام الأعداء قبل الأصدقاء”.

وزاد عبدالرحيم: “فُجّعنا كجميع المصريين بمصاب أبناء الوطن، الذين راحوا ضحية الإرهاب الغادر، لم يكن بوسعنا سوى المطالبة بالضرب على أيدي المقصرين أيا كانوا، لا أوثان ولا أصنام حين يتعلق الأمر بأمن الوطن وسلامة أبنائه”.

وتابع رئيس مجلس إدارة الصحيفة: “هناك أوقات في عمر الوطن لا يجب أن يعلو فيها سوى صوت الحق والعدل، يوجد دماء سالت وقلوب فطرت ودموع لن تجف قبل أن ترى القصاص، قلوب لن يعزّيها سوى محاسبة المقصرين حتى لو كانوا في حجم وزير الداخلية، وكما طالبنا بالضرب بيد من حديد على رؤوس الإرهاب الغاشم، طالبنا بمحاسبة المقصرين وتعديل الاستراتيجية الأمنية ، كي يستوي العود ونمضي قدما لمواجهة أخطر ظاهرة تواجه بلادنا في القرن الواحد والعشرين، واعتبرنا أن ذلك حق لنا وليس منحة من أحد، فإذا بنا نفاجأ بقرار مصادرة الصحيفة، ولليوم الثاني على التوالي”.

واستطرد عبدالرحيم: “ضميرنا الإنساني قبل المهني، يحتم علينا أن نكون أعين الوطن ونبضه ولسانه الحر، لن يثنينا عن ذلك مصادرة أو حجب، الوطن أكبر من الجميع، ولا نملك سوى الكلمة نقولها ناصعة قوية حماية لأمننا القومي وصونا لوحدتنا الوطنية ، ونحن إذ نستنكر الاعتداء الصارخ على حرية الرأي والتعبير التي كفلها الدستور والقانون، نؤكد احترامنا الكامل لوحدتنا الوطنية ومؤسساتنا الدستورية، ونأمل في إنهاء أزمة لن يستفيد منها أحد، لكننا في الوقت نفسه نؤكد أننا لن نركع أو نتراجع وسنواصل أداءنا المهني لصالح بلادنا، وانتصارا لحرية الصحافة وحرية الرأي والتعبير.. والله من وراء القصد وهو يهدي السبيل”.

مصر 365 على أخبار جوجل

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى