عاجل.. “الصحة” تنفي ارتفاع عدد شهداء “كنيسة طنطا” لـ29

نفى الدكتور خالد مجاهد ، المتحدث الرسمي باسم وزارة الصحة والسكان ، ارتفاع عدد شهداء تفجير كنيسة مارجرجس في طنطا بمحافظة الغربية ، أمس ، إلى 29 حالة حتى اليوم، بعد وفاة حالة صباح اليوم في مستشفى معهد ناصر.

وكان تفجيران إرهابيان ، استهدفا أمس كنيستين ، الأولى “مارجرجس” في طنطا بمحافظة الغربية ، والثانية هي الكاتدرائية المرقسية في الإسكندرية ، ما أسفر عن ارتقاء نحو 50 شهيدا ، وإصابة نحو 140 آخرين .

وفور وقوع الحادث ، سارعت سيارات الإسعاف من أكثر من محافظة إلى طنطا والإسكندرية لإسعاف الضحايا ، ونقلهم إلى المستشفيات لتلقي العلاج اللازم ، بينما تم الإعلان عن مبادرات للتبرع بالدم من أجل المصابين .

ومنذ قليل أيضا ، تقدم هيثم الحريري عضو مجلس النواب ، ببيان عاجل إلى الدكتور علي عبدالعال رئيس البرلمان ، أعرب فيه عن استنكاره للحادثين الإرهابيين .

وكان مدحت موسى تواضروس ، رائد في القوات المسلحة ، ارتقى اليوم الإثنين ، متأثرا بإصابته في تفجير كنيسة مارجرجس في طنطا ، أمس ، ليلحق بشهداء التفجير الإرهابي ، الذي استهدف كنيسة مارجرجس في طنطا بمحافظة الغربية ، وذلك حسبما أعلنت الكنيسة اليوم الإثنين ، وأضافت أن الشهيد ارتقى في أحد مستشفيات القاهرة ، موضحة أنها ستبدأ تلقي العزاء ، فور وصول جثمان الشهيد من القاهرة .