السيسي لـ”وزير الدفاع القبرصي”: العلاقات بين مصر وقبرص تاريخية.. ونتطلع لمزيد من التعاون

استقبل الرئيس عبد الفتاح السيسي ، اليوم الأربعاء ، وزير الدفاع القبرصي ، كريستوفوروس فوكايدس ، وذلك بحضور الفريق أول صدقي صبحي ، وزير الدفاع والإنتاج الحربي ، إضافة إلى سفير قبرص في القاهرة .

وتناول اللقاء ، سبل تعزيز التعاون العسكري بين البلدين، إضافة إلى التباحث بشأن آخر تطورات القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك .

وقال السفير علاء يوسف ، المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية ، إن كريستوفوروس فوكايدس ، وزير الدفاع القبرصي ، استهل اللقاء بنقل تعازي رئيس قبرص ، في ضحايا الحادثين الإرهابيين ، اللذين استهدفا كنيسة مارجرجس في طنطا ، والكنيسة المرقسية في الإسكندرية ، كما أكد كريستوفوروس فوكايدس ، وقوف قبرص ، إلى جانب مصر وشعبها ، في مواجهة الإرهاب .

وخلال اللقاء ، أشاد وزير الدفاع القبرصي ، بجهود مصر في مجال مكافحة الإرهاب على المستويات كافة ، لافتا إلى الخطورة التي بات يمثلها الإرهاب ، على العالم بأسره .

ولفت كريستوفوروس فوكايدس وزير الدفاع القبرصي ، إلى أهمية دور مصر المحوري ، في الشرق الأوسط والبحر المتوسط ، كدعامة رئيسية للأمن والاستقرار .

وأشاد وير الدفاع القبرصي خلال اللقاء ، بتميز العلاقات المصرية القبرصية ، مؤكدا تطلع بلاده ، إلى الاستمرار في فتح آفاق جديدة ، للتعاون بين البلدين ، وذلك بما يخدم مصالح الشعبين الصديقين .

وأضاف السفير علاء يوسف ، المتحدث باسم رئاسة الجمهورية ، أن الرئيس عبدالفتاح السيسي ، أعرب من جانبه ، عن شكره وتقديره لمواساة الرئيس القبرصي ، كما أشاد بالعلاقات التاريخية المتميزة بين مصر وقبرص في المجالات كافة، وبما شهدته مؤخرا ، من تطور مميز ، سواء على المستوى الثنائي ، أو من خلال آلية التعاون الثلاثي بين مصر واليونان وقبرص ، حيث يعد هذا التعاون ، نموذجا للتعاون الإيجابي والبناء في منطقة المتوسط .

وأكد الرئيس عبدالفتاح السيسي ، خلال اللقاء ، تطلعه لتطوير التعاون العسكري بين البلدين ، وتعزيزه ، بما يساهم في ترسيخ الأمن والاستقرار في الشرق الأوسط والبحر المتوسط ، وبخاصة في ضوء ما يواجه المنطقة والعالم من تحديات غير مسبوقة ، يأتي الإرهاب على رأسها .