عبد الغفار ونبيلة مكرم يبحثان سبل التعاون بين الوزارتين لدعم دور المرأة
الدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي

التقى الدكتور خالد عبد الغفار ، وزير التعليم العالى والبحث العلمى ، السفيرة نبيلة مكرم وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج ، في مقر الوزارة ، لبحث سبل دعم التعاون والتكامل بين الوزارتين فى مجالات دعم دور المرأة المصرية فى الداخل والخارج ، وآليات الاستفادة من خبرات وكفاءات العلماء المصريين المهاجرين فى الخارج .
جاء ذلك بحضور الدكتور جمال شيحة ، رئيس لجنة التعليم بمجلس النواب ، والدكتور هدى أبوشادى ، عضو المجلس التخصصى للتعليم والبحث العلمى التابع لرئاسة الجمهورية .
وقال الدكتور خالد عبد الغفار ، وزير التعليم العالى والبحث العلمى ، إن من الضروري الاستفادة من خبرات العلماء المصريين بالخارج ، وخلق جسور للتواصل معهم دائما ، عن طريق إنشاء قاعدة بيانات ، حسب لتخصصاتهم العلمية، لإمكانية الاستفادة منهم فى المجالات العلمية الهامة التى تحتاجها مصر .

وأكد الدكتور خالد عبد الغفار ، وزير التعليم العالى والبحث العلمى ، إمكانية الاستفادة من الأساتذة المصريين فى الخارج فى تطوير التعليم العالى فى مصر ، عن طريق الاستعانة بهم فى الجامعات المصرية لتأهيل الطلاب المصريين والإشراف على الباحثين المصريين المبتعثين للخارج ، مؤكدا لما لذلك من مردود طيب فى الارتقاء بتصنيف الجامعات المصرية.
على جانب آخر أكدت السفيرة نبيلة مكرم وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج ، مكرم أهمية دور المرأة المصرية فى الخارج، كما أشارت إلى بعض النماذج المشرفة للعالمات المصريات بالخارج اللاتى يشغلن مناصب علمية وسياسية مرموقة بدول متقدمة.

وأكدت السفيرة نبيلة مكرم وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج ، أن وزارة الهجرة بصدد الإعداد والتنظيم لمؤتمر ضخم تحت عنوان “مصر تستطيع بالتاء المربوطة” الذي من المتوقع انعقاده فى شهر يوليو المقبل ، كما أوضحت أن هذا المؤتمر يهدف إلى توضيح صورة نساء مصر العظيمات في جميع أنحاء العالم ، فضلا عن أنه يعد بمثابة أول مؤتمر للمرأة المصرية المهاجرة ، ضمن إطار عام المرأة والذي حدده الرئيس عبد الفتاح السيسى رئيس الجمهورية أن يكون عام 2017 .