تعرف على خطوات تحديث بيانات بطاقات التموين الذكية 2017 عبر موقع وزارة التموين
تحديث بطاقات التموين 2017

تعرف على تحديث بيانات بطاقات التموين الذكية 2017، أعلن وزير التموين والتجارة مؤخرًا عن أنه لا تراجع عن غلق باب تحديث بيانات بطاقات التموين الذكية 2017، حيث صرح السيد الوزير أنه قد تقرر أن يتم غلق باب التحديث أمام المواطنين في منتصف الشهر الجاري، وتحديدًا يوم 15 من الشهر الجاري.

ورد أنه قد تم تفعيل جميع الإجراءات المطلوبة من أجل استكمال طريقة تحديث بيانات بطاقة التموين “الكروت الذكية” الخاصة بعام 2017، للسادة المواطنين، وسوف يتم  إجراءات تحديث البطاقات التموينية لكن للمواطنين فقط الذين يبدو لهم نص عبارة من فضلك حدث بياناتك من خلال فاتورة صرف السلع التموينية ،كما انه لا تتضمن إجراءات التحديث باقى المواطنين  المستفيدين الذين لا تظهر لديهم هذه العبرة على فاتورة استلام التموين.

من جهة أخرى، أقر وزير التموين والتجارة أن الوزارة تفتح باب تحديث بيانات بطاقات التموين الذكية 2017 وإضافة المواليد الآن أمام المواطنين، ولهذا نستعرض لكم الآن طريقة تحديث بيانات بطاقات التموين الذكية وإضافة المواليد من موقع وزارة التموين، تسجيل المواليد الجدد على بطاقات التموين الذكية بالإضافة إلى تحديث بيانات البطاقات، هي أحد أهم الأشياء التي يبحث عنها المواطنين في مصر في الفترة الحالية، حيث ورد أنه من المقرر أن يستمر فتح باب إضافة المواليد الجدد على بطاقات التموين، بالإضافة إلى استخراج البطاقات التموينية الجديدة حتى الموعد المحدد.

الآن تم فتح باب إجراءات عملية التحديث الالكتروني للبيانات المدونة فى بطاقات التموين”الكروت الذكية”، هذا قبل اتخاذ قرار وقف العمل بالبطاقة التموينية التي لم يجرى عليها عملية التحديث للبيانات السابقة الموجودة فيها من ذي قبل، لذا لابد من إجراء تحديث بياناتك الآن، أجرت كل من وزارة التموين بالتعاون مع وزارة الاتصالات ووزارة الإنتاج الحربى من خلال الموقع الالكترونى الرسمى على شبكة الانترنت.

اقرأ ايضًا: تعرف على أحدث السلع المضافة إلى بطاقة التموين بعد رفع الأسعار .

عروض كارفور مصر لشهر يوليو 2017.. أحدث تخفيضات مجلة كارفور بمناسبة صيف 2017 .

طريقة تحديث بيانات بطاقة التموين “بالكروت الذكية”

طريقة تحديث بطاقات التموين 2017، بداية الأمر لابد من دخول المواطن المستفيد من عملية التحديث على علامة التبويب حدث بياناتك، ثم كتابة المستفيد لرقم البطاقة التموينية”بالكروت الذكية”، وبعد ذلك يقوم المستفيد بالدوس على اختيار  اسم المحافظة ، ومن ثم الدوس على كلمة التالى، كما يتم بعد ذلك اختيار  المستحدث أحد الأفراد الموجودين بالفعل بالبطاقة آلياً، ثم كتابة الرقم القومى الخاص به حتى يتم  التأكيد  بيانات صاحب البطاقة  الحالى الذى يقوم بإجراء عملية التحديث .

تهدف وزارة التموين أن يتم تحديث بيانات 19 مليون مواطن مصر، فى الفترة الحالية وحتى يوم 15 من شهر يوليو المقبل، كما ورد أنه سوف تبدأ عملية إضافة المواليد بداية من شهر أغسطس المقبل، وجدير بالذكر أنه من المقرر أن يتم تسجيل المواليد الجدد على البطاقات والذين قد بلغت أعمارهم عامين على الأقل وحتى الـ 16 عام في الفترة الحالية على البطاقات.

موقع تحديث بيانات بطاقة التموين من هنا.

خطوات تحديث البيانات

بعد ذلك سوف يتم إجراء اختيار لأحد أفراد الأسرة اليا المقيدين بالفعل على بطاقة التموين، وتسجيل الرقم القومى المكتوب على البطاقة التموينية “الكارت الذكى”،و التأكد من بيانات التحديث، ثم الدوس على خانة حدث بياناتك، بعد ذلك يقوم الموقع بانتقاله اتوماتيكيا مباشرة إلى مرحلة استكمال البيانات، من حذف أفراد أو إضافة أحد الأفراد أو تعديل فى بعض البيانات، وسوف يقوم الموقع بالانتقال بواسطة الموقع الالكتروني طبقا لحالة كل أسرة و ما ينقص البطاقة الخاصة بالأسرة من بيانات.

الخطوة التالية لاستكمال تحديث البيانات

طريقة تحديث بطاقات التموين 2017، فى حالة انتقال الموقع الى الصفحة التي بدورها يتم استكمال البيانات من تعديل بيانات او حذف او اضافة بيانات أحد الأفراد المستفيدين من البطاقة التموينية “الكارت الذكى”، يتم تسجيل البيانات الخاصة برقم الهاتف النقال، ورقم الدفع بالطريقة الالكترونية، ثم القيام بإجراء بيانات بطاقة الرقم القومى الخاصة بالمستفيد صاحب البطاقة ،فى حالة وجود اى خطأ فى البيانات المذكورة، ويلي ذلك اجراء التعديلات اللازمة على بيانات الأفراد الموجودين فى البطاقة بالفعل، عن طريق الدوس على تعديل أو الدوس على خانة حذف.

خطوة أخرى من إجراءات التحديث

نجد فى حالة إجراء تعديلات على احد افراد الاسرة المقيدين فى بطاقة التموين سوف يتم استيفاء البيانات أو تصحيحها فى الخانة الخاصة بالرقم القومى او خانة صلة القرابة.

حالة تعديل البيانات لابد استيفاء أو تصحيح خانات الرقم القومى وصلة القرابة

وحالة وجود حذف أحد أفراد الأسرة من بطاقة التموين يتم الانتقال الكترونيا مباشرة الى الصفحة التي من خلالها يتم تأكيد عملية حذف الفرد المذكور من البطاقة التموينية،ثم بعد ذلك ندوس على تنفيذ الخذف للتأكد من إجراء عملية الحذف.

حالة حذف أى فرد من البطاقة التموينية

الحكومة التي تلي استكمال استيفاء البيانات عن طريق ادخال رقم التليفون الارضى، وتسجيل البريد الالكتروني ، وكافة الملاحظات الأن دوس على خانة حفظ حتى يتم الانتهاء من عملية تحديث البيانات.

باقى بيانات استكمال الاستيفاء

فى حالة الانتقال الى الصفحة التي من خلالها و حذف و تعديل و اضافة البيانات الخاصة بالأفراد الموجودين بالفعل فى بطاقة التموين  للأسرة يتم تسجيل البيانات التالية:

  • البيان الخاص برقم التليفون المحمول.
  • رقم التليفون المحمول الاحتياطى.
  • رقم سداد الالكتروني لفاتورة الكهرباء .
  • محل الإقامة “العنوان”.
  • تسجيل اسم المحافظة.
  • إجراء تعديلات على بيانات الرقم القومى للشخص صاحب بطاقة التموين فى حالة تسجيل أي بيان خطأ.
  • بعد ذلك يتم البدء فى تعديل بيانات الأفراد الموجودين فى بطاقة التموين.

تسجيل المستفيدين الحاليين

يتم تسجيل اسم المستفيد لكن الفرد الثانى و اضافة بيانات الاستيفاء داخل خانة البيانات الخاصة بكل فرد جديد سوف يستفيد من اسم المستفيد الاصلى و بيانات الرقم القومى و صلة القرابة وفي حالة اضافة مستفيد عن طريق الخطأ يمكن حذف الاسم من خانة إحذف مستفيد.

ملحوظة هامة يتم اعادة اجراء هذه العملية لكل فرد من أفراد  بطاقة تموين للأسرة.

بعد الانتهاء من ملء البيانات المستفيدين الحالينللأفراد المستفيدين يتم ضم صورة ضوئية مع المستندات المطلوبة من خلال الدوس على خانة اضف ملفات و اختيار اسم الملف الذى يحتوى على الصورة ولكن بصيغة ملفات الصور حتى يتم اضافتها و قبولها من جانب الصفحة و لن يتم الانتهاء من التسجيل إلا بعد الدوس على خانة إلغاء .

الملفات المطلوبة

بعد اجراء عملية استيفاء البيانات و ضم الملفات اللازمة وحفظ التعديلات من حذف أو عملية اضافة ، و التأكد من تدوين الحروف الأربعة العربية الظاهرة على جانب الصفحة كما هو موضح بالشكل لاتمام عملية تحديث بيانات بطاقة التموين ، مع الأخذ فى الاعتبار أنه لم يتم اجراء اعادة او تصحيح على الموقع الا بعد مضي 24 ساعة من إجراء التعديل، كما أنه فى حالة حدوث اى خطأ أو تأخير يمكن الرجوع إلى مركز الاتصال 19959.

الانتهاء من عملية التحديث

وفي النهاية نرجوا أن يكون الشرح قد ساعدك على تحديث بيانات بطاقة التموين الخاصة بك وفي حالة وجود أي استفسار قم بترك تعليق في الاسفل.