أخبار مصر

“الصحة”: حالة وفاة و17 مصابا حصيلة ضحايا انفجار “خط غاز التجمع”

أعلنت وزارة الصحة المصرية ، اليوم السبت ، مصرع شخص وإصابة 17 آخرين ، إثر انفجار خط غاز في منطقة التجمع الخامس ، بالقاهرة الجديدة .

وأكد الدكتور خالد مجاهد ، المتحدث الرسمي باسم وزارة الصحة ، إسعاف 7 أشخاص في مكان الحادث ، وغادروا المكان فور إجراء الإسعافات الأولية لهم ، ونقل المصابين الآخرين ، لتلقي العلاج في المستشفيات.

بدوره ، أوضح الدكتور شريف وديع ، مستشار وزير الصحة والسكان للرعاية الحرجة والعاجلة ، أن هناك من 3 لـ5 حالات ، تعاني من إصابات خطيرة ، نتيجة ارتفاع نسب الحروق الناجمة عن عملية التفجير.

وأكد المتحدث باسم “الصحة”، في بيان عن الوزارة ، اليوم السبت ، نقل 6 مصابين إلى مستشفى البنك الأهلي ، 3 منهم حالتهم الصحية خطرة ، ويعانون من حروق من الدرجة الثانية والثالثة ، واشتباه ما بعد الارتجاج ، لافتا إلى أنهم يخضعون للعلاج حاليا في العناية المركزة ، وباقي الحالات يعانون من حروق من الدرجة الأولى ، في أماكن متفرقة بالجسد ، وحالتهم الصحية مستقرة ، ويتلقون العلاج اللازم في المستشفى .

وتابع مجاهد ، قائلا ، إنه تم نقل 4 مصابين إلى المستشفى الجوي لتلقي العلاج ، وتراوحت الإصابات بين حروق من الدرجة الأولى باليد والذراعين ، وجرح متهتك بفروة الرأس ، واختناق ، ويتلقون العلاج اللازم في المستشفى ، إضافة إلى إسعاف 7 مصابين بموقع الحادث وتركوا بعد تلقيهم الإسعافات الأولية.

وكان اللواء مجدي الشلقاني ، مساعد وزير الداخلية ، ومدير الإدارة العامة للحماية المدنية ، أعلن السيطرة على الحريق ، الذي شب نتيجة انفجار خط الغاز على الطريق الدائري ، من ناحية “كايرو فيستيفال” بمنطقة التجمع الخامس .

ودفعت الإدارة العامة ، للحماية المدنية في محافظة القاهرة ، بنحو 10 سيارات إطفاء ، مزودة بأحدث التقنيات ، لمحاولة السيطرة على الحريق ، وأجرى ضباط الإدارة العامة للمرور ، بعض التحويلات المرورية اللازمة ، وذلك لمنع تكدس السيارات ، وتسهيل دخول وخروج سيارات الإطفاء ، كما ناشد مسؤولي شركة الغاز ، إغلاق محابس خطوط الغاز في هذه المناطق ، خشية تجدد ألسنة اللهب مرة أخرى .

مصر 365 على أخبار جوجل

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى