“الإسكان” تفتح تحقيقا في “انفجار غاز التجمع”

أعلن المهندس مصطفى مدبولي ، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية ، اليوم السبت ، فتح تحقيق لمعرفة سبب الانفجار ، الذي وقع في خط غاز ، بجوار رافع محطة صرف صحي الشويفات في التجمع الخامس بالقاهرة الجديدة .

وأكد وزير الإسكان ، أنه سيزور مصابي الحادث في مستشفى البنك الأهلي، عقب الاطمئنان على انتهاء أعمال الإطفاء ، وتشغيل رافع الصرف الصحي ، وتوصيل مياه الشرب للمواطنين.

كانت وزارة الصحة قد أعلنت، في وقت سابق اليوم، وفاة شخص وإصابة 17 آخرين، في حادث انفجار خط غاز بالتجمع الخامس.

وقال المتحدث الرسمي لوزارة الصحة الدكتور خالد مجاهد إنه تم إسعاف 7 أشخاص في مكان الحادث وغادروا المكان، فيما يتبقى المصابون الآخرون بالمستشفيات.

أعلنت وزارة الصحة المصرية ، اليوم السبت ، مصرع شخص وإصابة 17 آخرين ، إثر انفجار خط غاز في منطقة التجمع الخامس ، بالقاهرة الجديدة .

وأكد الدكتور خالد مجاهد ، المتحدث الرسمي باسم وزارة الصحة ، إسعاف 7 أشخاص في مكان الحادث ، وغادروا المكان فور إجراء الإسعافات الأولية لهم ، ونقل المصابين الآخرين ، لتلقي العلاج في المستشفيات.

بدوره ، أوضح الدكتور شريف وديع ، مستشار وزير الصحة والسكان للرعاية الحرجة والعاجلة ، أن هناك من 3 لـ5 حالات ، تعاني من إصابات خطيرة ، نتيجة ارتفاع نسب الحروق الناجمة عن عملية التفجير.

وأكد المتحدث باسم “الصحة”، في بيان عن الوزارة ، اليوم السبت ، نقل 6 مصابين إلى مستشفى البنك الأهلي ، 3 منهم حالتهم الصحية خطرة ، ويعانون من حروق من الدرجة الثانية والثالثة ، واشتباه ما بعد الارتجاج ، لافتا إلى أنهم يخضعون للعلاج حاليا في العناية المركزة ، وباقي الحالات يعانون من حروق من الدرجة الأولى ، في أماكن متفرقة بالجسد ، وحالتهم الصحية مستقرة ، ويتلقون العلاج اللازم في المستشفى .

وتابع مجاهد ، قائلا ، إنه تم نقل 4 مصابين إلى المستشفى الجوي لتلقي العلاج ، وتراوحت الإصابات بين حروق من الدرجة الأولى باليد والذراعين ، وجرح متهتك بفروة الرأس ، واختناق ، ويتلقون العلاج اللازم في المستشفى ، إضافة إلى إسعاف 7 مصابين بموقع الحادث وتركوا بعد تلقيهم الإسعافات الأولية.

وكان اللواء مجدي الشلقاني ، مساعد وزير الداخلية ، ومدير الإدارة العامة للحماية المدنية ، أعلن السيطرة على الحريق ، الذي شب نتيجة انفجار خط الغاز على الطريق الدائري ، من ناحية “كايرو فيستيفال” بمنطقة التجمع الخامس .

ودفعت الإدارة العامة ، للحماية المدنية في محافظة القاهرة ، بنحو 10 سيارات إطفاء ، مزودة بأحدث التقنيات ، لمحاولة السيطرة على الحريق ، وأجرى ضباط الإدارة العامة للمرور ، بعض التحويلات المرورية اللازمة ، وذلك لمنع تكدس السيارات ، وتسهيل دخول وخروج سيارات الإطفاء ، كما ناشد مسؤولي شركة الغاز ، إغلاق محابس خطوط الغاز في هذه المناطق ، خشية تجدد ألسنة اللهب مرة أخرى .