أخبار مصر

الحكومة تناقش المشروعات التنموية في سيناء

اجتمع المهندس شريف إسماعيل ، رئيس مجلس الوزراء ، اليوم السبت ، مع الدكتورة سحر نصر ، وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي ، والمستشار حسام عبد الرحيم ، وزير العدل ، والدكتور هشام الشريف ، وزير التنمية المحلية ، واللواء مجدي حجازي ، محافظ أسوان ، وذلك في مقر هيئة الاستثمار .

واستعرض المهندس شريف إسماعيل ، رئيس مجلس الوزراء ، خلال الاجتماع ، تقريرًا من محافظ أسوان ، بشأن المشروعات التنموية والخدمية بالمحافظة ، وذلك لمتابعة الخريطة الاستثمارية في المحافظات ، ومراجعة معدلات تنفيذ المشروعات ، وبحث سبل الاستفادة من الفرص المتاحة .

وأضاف بيان ، صادر عن مجلس الوزراء ، اليوم السبت ، أن محافظ أسوان استعرض خلال التقرير ، الموقف التنفيذي لمشروع محطتي صرف كيما 1 و2، وأكد الانتهاء من المعالجة الثنائية ، وبدء مرحلة التشغيل التجريبي حاليا ، على أن تنتهي المعالجة الثلاثية بنهاية العام الحالي ، موضحا أن العمل جار حاليًا ، من أجل تطوير شركة كيما ، وذلك بإضافة خطوط إنتاج جديدة .

ولفت محافظ أسوان ، إلى  الانتهاء من مشروع إسكان الصداقة ، الذي يضم 7800 وحدة سكنية ، موضحا أن تسليم الدفعة الأولى من الوحدات ، سيبدأ في أول مايو المقبل .

وأكد اللواء مجدي حجازي ، أن العمل جار لتنفيذ مشروع للطاقة الشمسية ، في إحدى مناطق الظهير الصحراوي بالمحافظة ، وقريبا سيتم افتتاح توسعات محطة مياه جبل شيشة ، إضافة إلى العمل على الانتهاء قريبًا من مشكلة المياه الجوفية في مدينة أسوان ، وذلك بالتعاون مع أكاديمية البحث العلمي ، وجامعة أسوان ، ووزارة الري، إضافة أيضا إلى تطوير المنطقة الأثرية بالمحافظة ، وذلك بالتعاون مع وزارة الآثار ، في إطار تحويل أسوان لعاصمة الثقافة الإفريقية.

وبحسب البيان ، استعرض الاجتماع ، بعض القرارات الصادرة عن اللجنة الوزارية لفض منازعات الاستثمار ، حيث شدد رئيس مجلس الوزراء ، على ضرورة تنفيذ القرارات والتوصيات الصادرة عن اللجنة ، مع الأخذ في الاعتبار دورها المهم ، من أجل الإسراع في حل مشكلات المستثمرين ، وتذليل العقبات التي تواجههم ، من أجل تحسين مناخ الاستثمار .

مصر 365 على أخبار جوجل

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى