“الصحة” تدفع بـ2715 سيارة إسعاف لتأمين احتفالات عيد القيامة و”شم النسيم”
عاجل.. ارتفاع عدد الضحايا من قوات الأمن فى تفجير العريش

بدأت وزارة الصحة، تنفيذ خطتها للاحتفال بعيد القيامة المجيد وشم النسيم، برفع درجة الاستعداد القصوى في المستشفيات ومديريات الصحة، ومنع الإجازات في المستشفيات، وبخاصة القريبة من الحدائق والمتنزهات.

وأضافت وزارة الصحة، في بيان منها اليوم، أنها دفعت بـ2715 سيارة إسعاف، لتأمين احتفالات شم النسيم، وعيد القيامة، كما وجّهت السيارات، بالوقوف قرب الكنائس والكاتدرائيات، والكنائس الكبيرة والمتنزهات والحدائق العامة.

وكان الرئيس عبد الفتاح السيسي ، أرسل اليوم السبت ، برقية تهنئة إلى البابا تواضروس الثاني ، بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية ، بعيد القيامة، معربا فيها عن صدق مشاعره وأطيب تمنياته ، بموفور الصحة والسعادة له وللإخوة الأقباط ، ولمصر الحبيبة ، بدوام العزة والرفعة والأمن والاستقرار .

وشدد الرئيس عبد الفتاح السيسي ، خلال برقيته للبابا تواضروس الثاني ، على قوة روابط الأخوة والمحبة بين أبناء شعب مصر ، بمسلميه ومسيحييه ، مؤكدا أن ما وقع من أحداث مؤسفة ، لن يزيد مصر والمصريين إلا عزما وإصرارا على مواجهة الإرهاب الغاشم ، والقضاء عليه واقتلاعه من جذوره .

وفي السياق ذاته ، أرسل الرئيس عبد الفتاح السيسي ، برقيات مماثلة إلى مسيحيي مصر في الخارج ، بمناسبة عيد القيامة المجيد ، متمنيا دوام النجاح والسداد لهم .

وأوفد الرئيس عبد الفتاح السيسي ، اليوم السبت ، مصطفى شريف محمود ، رئيس ديوان رئيس الجمهورية ، إلى كاتدرائية الأقباط الأرثوذكس ، وذلك لحضور قداس عيد القيامة ، في الكاتدرائية المرقسية بالعباسية ، برئاسة البابا تواضروس الثاني بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية .

وأوفد السيسي ، لحضور قداس الطوائف المسيحية بعيد القيامة ، محمد نجم ، الأمين في رئاسة الجمهورية ، إلى طائفة الأقباط الكاثوليك ، وكريم الديواني ، الأمين في رئاسة الجمهورية ، إلى طائفة الأقباط الإنجيلية ، وعبدالعزيز الشريف ، الأمين في رئاسة الجمهورية ، إلى طائفة السريان الأرثوذكس .

كما أوفد الرئيس السيسي ، محمد يحيى ، الأمين في رئاسة الجمهورية ، إلى الكنيسة الأسقفية ، واللواء شرطة أشرف زغلول عبدالحميد ، إلى طائفة الروم الأرثوذكس ، واللواء شرطة ناصر محمد عبدالعزيز عامر ، إلى طائفة الروم الكاثوليك ، واللواء شرطة إيهاب مختار ، إلى طائفة السريان الكاثوليك ، واللواء شرطة خالد سليمان ، إلى طائفة الموارنة الكاثوليك ، واللواء شرطة خالد شفيق ، إلى طائفة الكلدان الكاثوليك ، واللواء شرطة عادل الزنكلوني ، إلى طائفة اللاتين الكاثوليك .