أخبار مصر

“التموين”: لا زيادة في أسعار السلع الأساسية في رمضان

أكد الدكتور على المصيلحى ، وزير التموين والتجارة الداخلية ، ضرورة دراسة زيادة دعم مخصصات السلع التموينية فى شهر رمضان ، وعرضها على وزير المالية قبل تنفيذها ، كما أكد عدم اعتزام الوزارة رفع أسعار السلع الأساسية فى رمضان ، بجانب زيادة المعروض من السلع .
وأضاف الدكتور على المصيلحى ، وزير التموين والتجارة الداخلية ، أن من المقرر ضخخ 20 طناً ، من اللحوم المجمدة بدلًا من 10 آلاف طن شهريًا ، يأتي ذلك بداية من شهر مايو المقبل ، لافتا إلى ضخ 18 طنًا من الأسماك ، بالتعاون مع وزارة الزراعة ، كما سيتم استقبال أسماك بحيرات ومزارع قناة السويس ، بداية من شهر سبتمبر المقبل .

وكان الدكتور على المصيلحى، وزير التموين والتجارة الداخلية ، وافق على الاقتراح المقدم من السلاسل التجارية بتأجيل كتابة الأسعار على العبوات حتى نهاية شهر مايو المقبل ، حتى يتم الانتهاء من مخزون السلع لديهم ، بحيث أن تكون كتابة الأسعار على المنتجات أمرا ضروريا .

وأوضح الدكتور على المصيلحى، وزير التموين والتجارة الداخلية ، من جانبه أن ذلك لا يعنى التسعيرة الجبرية ،فلن يكون هناك تسعيرة جبرية ، إنما محالوة لتجنب غش التجار ورفع الأسعار بكتابة الأسعار على العبوات ، مشيرا إلى أن هناك بعض السلاسل التجارية تكتب الأسعار بالفعل على العبوات .

وأكد الدكتور على المصيلحى ، وزير التموين والتجارة الداخلية ، محافظة الوزارة على أسعار اللحوم المجمدة ، لتتراوح أسعارها ما بين 55 و 60 جنيهًا للكيلو جرام الواحد ، على ان تكون اللحوم المستوردة من السودان، يترواح سعرها ما بين سعر 75 و80 للكيلو جرام الواحد ، مؤكدا مضاعفة الكميات المقرر استيرادها ، مشددا على ان أثار ذلك ستظهر بداية رمضان المقبل.

وأكد الوزير على مصادرة السلع لغير الملتزمين بكتابة الأسعار على أغلفة العبوات أو الإعلان عن سعر السلع فى مختلف المناطق في جميع أنحاء جمهورية مصر العربية ، مشددا على اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة ضد المخالفين فضلا عن توفير كافة السلع مؤكدا على أهمية الأمر وما سينتجه من ضبط للأسواق والأسعار .

مصر 365 على أخبار جوجل

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى