وسط إجراءات أمنية مشددة.. الحدائق والمتنزهات تفتح أبوابها للمحتفلين بـ”شم النسيم”

 

أعلنت وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي ، اليوم الإثنين ، أنها شددت إجراءاتها الأمنية ، في محيط حدائق الحيوان والأسماك في محافظة الجيزة ، والمحافظات ، خلال احتفالات المصريين بعيد شم النسيم ، بالتنسيق مع وزارة الداخلية ، والشركات الأمنية المتعاقد معها ، وذلك من أجل حماية وتأمين حدائق الحيوان وزوارها ، من أي تهديدات إرهابية.

واليوم الإثنين ، شهدت حديقة الحيوان في الجيزة ، منذ الصباح الباكر ، ازدحاما شديدا ، رغم زيادة عدد منافذ بيع التذاكر ، وذلك وسط وجود أمني مكثف .

بدوره ، أعلن الدكتور محمد رجائي ، رئيس الإدارة المركزية لحدائق الحيوان ، في تصريحات صحفية عنه اليوم ، أنه اجتمع مع الشركة المكلفة بتأمين حديقة الحيوان ، من أجل التأكيد على إجراء أعمال التفتيش لزوار حديقة حيوان الجيزة ، والحدائق الأخرى التابعة للإدارة .

وأوضح رئيس الإدارة المركزية لحدائق الحيوان ، أنه تم التنبيه على نشر قوات أمنية ، في مختلف المناطق المحيطة بحديقة حيوانات الجيزة ، التي تستحوذ على أكبر عدد من الزوار .

وتابع رجائي ، قائلا ، إنه تم وضع ضوابط تضمن عدم دخول مواد تهدد الحالة الأمنية داخل الحديقة ، وذلك من خلال التفتيش الدقيق لمتعلقات زوار الحديقة ، كما تقرر زيادة أعداد سيارات إطفاء الحريق ، استعدادا لأي أعمال تهدد حديقة حيوان الجيزة .

وفي سياق متصل ، شهدت حدائق ومتنزهات الإسكندرية ، اليوم الإثنين ، إقبالا كبيرا من المواطنين ، في المحافظات المجاورة ، من أجل الاحتفال بـ”شم النسيم” ، وسط إجراءات أمنية مشددة .

وتفقد اللواء محمد سلطان ، محافظ الإسكندرية ، الخدمات الأمنية في منطقة المعمورة ، استعدادا لاستقبال الزائرين ، كما وجّه بضرورة تقديم خدمة متميزة ، لزوار الحدائق ، التي تشهد زحاما كثيفا من قبل الزائرين .

ووفرّت مديرية الصحة ، كميات مضاعفة من الأمصال وترياق السموم ، إضافة إلى توفير الأدوية وأكياس الدم في المستشفيات ، لتلبية احتياجات المواطنين ، في أثناء احتفال المواطنين بشم النسيم، وتسيير 72 سيارة إسعاف منتشرة على طول الكورنيش ، والحدائق والمتنزهات والشواطئ .