أخبار مصر

إصابة 6 أشخاص من أسرة واحدة بـ”غيبوبة” بسبب وجبة “رنجة فاسدة”

تعرض 6 أشخاص من أسرة واحدة ، بينهم طفلان ، في حي الجزيرة المرتفعة ببني سويف، للإصابة بتسمم غذائي، إثر تناولهم “رنجة فاسدة”، ونقل المصابين إلى مستشفى بني سويف العام، لتلقي العلاج اللازم.

واستقبل مستشفى بني سويف العام: أحمد مصطفي على (30 عاما)، وشقيقته آية (25 عاما)، وأمل الجارحي عرفات (40 عاما)، وأشقائها محمد (30 عاما)، بسملة (7 أعوام) وعبدالرحمن (5 أعوام)، مصابون بتسمم غذائي، إثر تناولهم وجبة “رنجة فاسدة” .

ووصل المصابون إلى المستشفى، في حالة “غيبوبة” ، وتحسنت حالتهم بعد تلقي العلاج اللازم ، واحتجزوا تحت الملاحظة في قسم الباطنة ، بحسب ما أعلن الدكتور هاني همام، مدير مستشفى بني سويف العام.

وكانت وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي ، أعلنت اليوم الإثنين ، أنها شددت إجراءاتها الأمنية ، في محيط حدائق الحيوان والأسماك في محافظة الجيزة ، والمحافظات ، خلال احتفالات المصريين بعيد شم النسيم ، بالتنسيق مع وزارة  الداخلية ، والشركات الأمنية المتعاقد معها ، وذلك من أجل حماية وتأمين حدائق الحيوان وزوارها ، من أي تهديدات إرهابية.

واليوم الإثنين ، شهدت حديقة الحيوان في الجيزة ، منذ  الصباح الباكر ، ازدحاما شديدا ، رغم زيادة عدد منافذ بيع التذاكر ، وذلك وسط وجود أمني مكثف .

بدوره ، أعلن الدكتور محمد رجائي ، رئيس الإدارة المركزية لحدائق الحيوان ، في تصريحات صحفية عنه اليوم ، أنه اجتمع مع الشركة المكلفة بتأمين حديقة الحيوان ، من أجل التأكيد على إجراء أعمال التفتيش لزوار حديقة حيوان الجيزة ، والحدائق الأخرى التابعة للإدارة .

وأوضح رئيس الإدارة المركزية لحدائق الحيوان ، أنه تم التنبيه على نشر قوات أمنية ، في مختلف المناطق المحيطة بحديقة حيوانات الجيزة ، التي تستحوذ على أكبر عدد من الزوار .

وتابع رجائي ، قائلا ، إنه تم وضع ضوابط تضمن عدم دخول مواد تهدد الحالة الأمنية داخل الحديقة ، وذلك من خلال التفتيش الدقيق لمتعلقات زوار الحديقة ، كما تقرر زيادة أعداد سيارات إطفاء الحريق ، استعدادا لأي أعمال تهدد  حديقة حيوان الجيزة .

وفي سياق متصل ، شهدت حدائق ومتنزهات الإسكندرية ، اليوم الإثنين ، إقبالا كبيرا من المواطنين ، في المحافظات المجاورة ، من أجل الاحتفال بـ”شم النسيم” ، وسط إجراءات أمنية مشددة .

وتفقد اللواء محمد سلطان ، محافظ الإسكندرية ، الخدمات الأمنية في منطقة المعمورة ، استعدادا لاستقبال الزائرين ، كما وجّه بضرورة تقديم خدمة متميزة ، لزوار الحدائق ، التي تشهد زحاما كثيفا من قبل الزائرين .

ووفرّت مديرية الصحة ، كميات مضاعفة من الأمصال وترياق السموم ، إضافة إلى توفير الأدوية وأكياس الدم في المستشفيات ، لتلبية احتياجات المواطنين ، في أثناء احتفال المواطنين بشم النسيم، وتسيير 72 سيارة إسعاف منتشرة على طول الكورنيش ، والحدائق والمتنزهات والشواطئ

مصر 365 على أخبار جوجل

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى