إصابة سيدة إثر انهيار 3 عقارات في الإسكندرية

أصيبت سيدة ، إثر انهيار 3 عقارات قديمة في منطقة العطارين بوسط الإسكندرية ، حيث تلقى قسم شرطة العطارين ، بلاغا ، يفيد بسقوط جزء من عقار في حارة الست بمنطقة كوم الدكة ، في وسط الإسكندرية ، حيث انتقل مأمور وضباط القسم وقوات من إدارة الحماية المدنية بمعداتهم .
وقال المهندس علي مرسي ، رئيس حي وسط الإسكندرية ، إن العقار الأول الذي انهار ، اليوم ، تبلغ مساحته 60 مترا مربعا ، موضحا أنه يعد بناء قديم ، مكون من طابقين ، وفي كل طابق شقة “مشغولة بالسكان “، وأسفر الحادث عن إصابة المدعوة ” هـ. ال . ع ” 23 عاما ، ربة منزل باشتباه ما بعد الإرتجاج ، واشتباه كسر بالفقرات القطنية ، وفي الحال نقلت المصابة للمستشفى الرئيسي الجامعي للعلاج .
وأضاف المهندس علي مرسي ، رئيس حي وسط الإسكندرية ، أن الحي تلقي بلاغا عن وقوع عقارين آخرين ، وأوضح البيان ، أن العقار الأول هو رقم 50 بشارع أبي كامل بأمبروز ، ومكون من 3 طوابق ، كما لم يسفر الحادث عن وقوع إصابات ، حيث تم إخلاءه من السكان بامر من محافظة الإسكندرية قبل سقوطه بيوم واحد ، مشيرا إلى أن العقار المجاور له ، لا يوجد به سكان كما يطل على شارع ياسر بن عامر ، هو أيضا انهار وصدر له قرار هدم حتى سطح الأرض برقم 25 /2016 .
وتابع المهندس علي مرسي ، رئيس حي وسط الإسكندرية ، في بيان عنه اليوم ، أن الحي يعمل على رفع أنقاض العقارات الثلاث المنهارة من عرض الطريق العام ، كما فتح تحقيقات في الواقع وفرض كردون أمني في مكان الحادث .
جدير بالذكر هرعت سيارات الإسعاف ، والحماية المدنية إلى مكان الحادث لتفقد الحالات ، كما فرض كردون أمني حول مكان الحادث .
كانت محافظة أسوان شهدت انهيار عقار مكون من 5 طوابق أيضا أمس الأول ، ما أسفر عن وقع إصابات .