إصابة ضابطين إثر تبادل إطلاق نار مع متهمين في دمياط
شريف اسماعيل

لقي متهم مصرعه ، وأصيب ضابطان ، اليوم الثلاثاء ، إثر تبادل لإطلاق النار بين قوات الأمن ، إرهابيون في شارع مبارك بقرية تفتيش كفر سعد بدمياط ، إثر حملة أمنية مكبرة مصحوبة بتعزيزات من الأمن المركزي ، توجهت ، لشارع مبارك بمركز كفرسعد ، وكر ما أسفر عن نشوب اشتباكات بالأسلحة النارية ، وتبادل لإطلاق النار استمرت إلى ما يقرب من نصف ساعة ، حيث أسفرت عن مقتل المتهم السيد غازي كحلة ، “متورط بوضع عبوة ناسفة ، شديدة الانفجار ، في أحد أسواق منطقة رأس البر ، في السدس من شهر أبريل الماضي ” كما عثر بحيازته أثناء ضبطه على أسلحة نارية وذخائر حية وكمية من المواد التي تستخدم عند صناعة العبوات الناسفة والمتفجرات .
على جانب آخر أصيب النقيب عبد الله الإبراشي ، معاون مباحث كفر سعد ، والضابط حسام عبد الرحمن ، من قوة الأمن المركزي ، ونقل الضابطين إلى مستشفى كفر سعد المركزي ، لتلقي العلاج اللازم ، وتحرر محضر بالواقعة ، وتولت النيابة العامة التحقيق.
جدير بالذكر لقي شخص يشتبه في كونه إرهابيا ، مصرعه ، اليوم ، إثر تبادل لإطلاق النار بين قوات الأمن ، وإرهابيون في محافظة دمياط حيث نقلت جثة القتيل لمستشفى دمياط العام ، بعد أحداث اشتباكات بين قوات الأمن ، وعناصر مشتبه في انتمائها للجماعات الإرهابية .
جدير بالذكر كانت محافظة دمياط شهدت واقعة تبادل إطلاق أعيرة نارية ، بين قوات الأمن وعناصر يشتبه في انتماءها لخلية إرهابية ، خلال اختباءها بإحدى الشقق السكنية في كفر سعد في محافظة دمياط ، منذ صباح اليوم ، وأسفر الحادث عن سقوط مصابين ، ووفيات لكن لم تحدد الأعداد بعد بالتزامن مع فرض حال طوارئ في البلاد لمكافحة كافة أشكال الإرهاب الغاشم الذي يتربص بجمهورية مصر العربية .
جدير بالذكر تشهد جمهورية مصر العربية تطبيق لقانون الطوارئ منذ يوم الإثنين الماضي ، إثر حادثين إرهابيين في كنيسي مارجرجس بطنطا ومار مرقس بالإسكندرية .