توقعات بانخفاض سعر “البيض”
البيض

قال سيد عبد العزيز ، رئيس شعبة الدواجن في غرفة القاهرة ، إنه يتوقع انخفاض أسعار البيض قريبا ، وحتى منتصف  شهر رمضان الكربم  ، مرجعا سبب الانخفاض ، إلى تراجع معدلات الطلب عليه ، موضحا أن الطلب عليه سوف يزيد ، مع اقتراب عيد الفطر ، واستخدامه في صنع الكعك والبسكويت .

وأوضح سيد عبد العزيز ، رئيس شعبة الدواجن  ، في غرفة القاهرة ، في تصريحات صحفية عنه اليوم ، أن أسعار طبق البيض الأبيض ، تبلغ نحو 30 جنيها ، والبيض البني تبلغ نحو 31 جنيها في المزرعة ، ويصل إلى المستهلك بسعر 35 جنيها .

وتابع سيد عبد العزيز ، رئيس شعبة الدواجن  ، في غرفة القاهرة ، قائلا إن بعض السلاسل التجارية تبيع بأسعار أغلى من 35 جنيها ، نتيجة عمليات التعبئة والتغليف ، نافيا وجود ما يسمى “بيض أورجانيك”.

وبشأن أسعار الدواجن، قال سيد عبد العزيز ، رئيس شعبة الدواجن  ، في غرفة القاهرة ، إن سعر كيلو الدواجن يبلغ نحو 26 جنيها في المزرعة ، يصل المحلات بسعر يبلغ نحو 30 جنيها ، ويرتفع إلى نحو 38 جنيها للكيلو في حالة المعبأ .

وعن ارتفاع أسعار الدواجن ، قالسيد عبد العزيز ، رئيس شعبة الدواجن  ، في غرفة القاهرة ، إن الأسباب تعود إلى ارتفاع تكلفة مستلزمات الإنتاج، موضحل أن سعر الكتكوت وزن 25. 1 كيلو ارتفع ، ليتراوح من 5. 10 جنيه إلى 11 جنيها ، إضافة إلى زيادة أسعار الأعلاف .

وأوضح سيد عبد العزيز ، رئيس شعبة الدواجن  ، في غرفة القاهرة ، أنه ناقش خلال لقائه مع الدكتور عبد المنعم البنا ، وزير الزراعة ، السبت الماضي ، سبل التوسع في زراعة الذرة الصفراء ، إضافة إلى تفعيل بورصة الدواجن ، من أجل تقليل حلقات التداول ، وتحديد سعر حقيقي .

يذكر أن أسعار البيض ارتفعت مؤخرا ، بشكل كبير ، وتوقعت غرفة القاهرة ، انخفاض أسعاره بحلول شهر رمضان المبارك ، حيث يستخدمه المصريون ، في صنع الكعك والبسكويت والحلوى ، إضافة إلى استخدامه في صنع بعض وجبات السحور.