عاجل.. مدير أمن جنوب سيناء: منفذ حادث “دير سانت كاترين” فرد أمن
وزارة الصحة

أعلن اللواء أحمد طايل ، مدير أمن جنوب سيناء ، أنَّ أحد أفراد الأمن ، أطلق النار بطريق الخطأ ، على تمركز أمني ، في محيط دير سانت كاترين .

وأضاف اللواء أحمد طايل ، أنه تمَّ العثور على السلاح المستخدم في الواقعة ، نافيًا أن يكون الحادث “إرهابيا” ، استهدف  كمين تأمين الدير .

من جانبه ، أكد مصدر قبلي ، في مدينة سانت كاترين -طلب عدم كشف هويته – أنَّه سمع دوي إطلاق نار  في محيط دير سانت كاترين، أسفر عن وقوع قتيل و 4 مصابين .

وتابع المصدر ، في تصريحات صحفية عنه اليوم الثلاثلء ، أنَّ كمين تأمين الدير الموجود قرب ساحة انتظار  تعرض إلى وابل من الرصاص بغزارة  ولم يعرف مصدره حتى الآن، ، مؤكدا أنَّ مشايخ وعواقل المدينة تجمعوا حول الدير، ونقلت الجثة والمصابين إلى المستشفى لتلقي العلاج.

وبحسب المصدر  فإن قوات من الجيش الثالث الميداني ، رافقها قوات الشرطة ومشايخ المنطقة .يجرون مسحا شاملًا للمدينة عقب إطلاق النار.

وكان الدكتور خالد مجاهد ، المتحدث الرسمي باسم وزارة الصحة ، أعلن اليوم الثلاثاء ، مقتل شخص ، وإصابة 4 آخرين ، إثر طلق ناري ، جرى في محيط دير سانت كاترين ، منذ قليل.

وأكذ المتحدث باسم وزارة الصحة ، منذ قليل ، في تصريحات صحفية عنه ، نقل المصابين عن طريق 5 سيارات إسعاف ، إلى مستشفى شرم الشيخ الدولي .

وأضاف الدكتور خالد مجاهد ، المتحدث الرسمي باسم وزارة الصحة ، أن هناك فريق من أساتذة جامعة الأزهر ، في قسم الجراحة العامة والعظام ، إضافة إلى أساتذة من قصر العيني  ، في قسم جراحة المخ والأعصاب .

وأضاف المصدر الأمني ، قائبل إنَّ الهجوم ، الذي تعرَّض له تمركز أمني ، منذ قليل ، في محيط دير سانت كاترين بجنوب سيناء ، أسفر عن استشهاد  الشرطي جمال محمد سعيد في الحال .

وأضاف المصدر ، في تصريحات صحفية عنه اليوم. أنَّ قوات الأمن بدأت تمشيط المكان  ، وتعقب المتهمين ، للكشف عنهم والقبض عليهم .