السيسي يتفقد “المركزي للإحصاء” لمتابعة التعداد السكاني
الرئيس عبد الفتاح السيسي

تفقد الرئيس عبد الفتاح السيسي ، صباح اليوم الأربعاء ، مقر الجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء ، بهدف متابعة عملية تنفيذ مشروع التعداد العام للسكان على مستوى جمهورية مصر العربية .
واستقبل الرئيس عبد الفتاح السيسي ، المهندس شريف ، إسماعيل رئيس مجلس الوزراء ، والدكتورة هالة السعيد ، وزيرة التخطيط والمتابعة والإصلاح الإداري ، واللواء أبوبكر الجندي ، رئيس الجهاز المركزي للتعبئة العامة للإحصاء ، وعدد من الوزراء ، وكبار العاملين بالجهاز ، والقائمين على المشروع .
واهتم الرئيس عبد الفتاح السيسي ، خلال زيارته لمقر الجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء ، بالاستماع إلى شرح من اللواء أبو بكر الجندي ، رئيس الجهاز المركزي للتعبئة العامة للإحصاء ، عن تفاصيل مشروع التعداد العام وحصر السكان ، والجاري لأول مرة بشكل إلكتروني في جمهورية مصر العربية ، كما يهدف إلى إنشاء أكبر قاعدة بيانات في تاريخ جمهورية مصر العربية .
واستعرض اللواء أبو بكر الجندي ، رئيس الجهاز المركزي للتعبئة العامة للإحصاء ، العناصر الرئيسية لعملية التعداد ، بما تتضمنه من بنية تحتية تكنولوجية ، واختيار وتدريب العاملين ، فضلا عن تعزيز الوعي المجتمعي بأهمية التعداد .
أيضا استعرض الدكتور حسين عبدالعزيز ، المشرف العام على التعداد ، الإجراءات التي ينفذها الذين يعملون في الجهاز على مستوى جمهورية مصر العربية ضمن إطار تنفيذ التعداد ، فضلا عن نتائج المرحلتين الأولى والثانية لمشروع التعداد.
كما شاهد الرئيس عبد الفتاح السيسي ، فيلما تسجيلا عن مشروع التعداد العام للسكان ، أيضا اهتم بمراجعة بيانته وتسجيلها على مسجل البيانات الخاص بذلك ، ثم دشن الرئيس عبد الفتاح السيسي ، الطابع التذكاري الذي تم إصداره بمناسبة مشروع التعداد العام.
وفي ختام اللقاء حرص الرئيس عبد الفتاح السيسي ، على توجيه رسالة شكر للعاملين الميدانيين بمشروع التعداد ، البالغ عددهم نحو 40 ألف عامل ، معربا عن تقديره لما بذلوه في المراحل السابقة ، مؤكدا أنه يثق بهم وفيما يبذلوه من الجهد لإنجاح هذا المشروع القومي المهم ، الذي ينتظر نتائجه أطياف المجتمع كافة .