عاجل.. خبراء مفرقعات لتفكيك حزام ناسف حول جثة “إرهابي كمين سانت كاترين”
الداخلية تكشف عن تفاصيل سرقة شقة سفير سعودي بالقاهرة

صفت قوات الأمن ، منذ قليل ، الإرهابي المتهم بتنفيذ هجوم على كمين امني قرب دير سانت كاترين ، الذي وقع أمس الثلاثاء ، وأسفر عن استشهاد شرطي ، وإصابة 4 آخرين .

وفرضت قوات الأمن ، كردونا أمنيا حول جثة الإرهابي ، بينما أرسلت وزارة الداخلية ، خبراء مفرقعات إلى موقع جثة الإرهابي ، لتفكيك الحزام الناسف.

وكانت وزارة الداخلية المصرية ، أعلنت أمس ، أن مسلحين  مجهولين ، أعلى المنطقة الجبلية المواجهة لأحد الأكمنة الأمنية ، على طريق سانت كاترين في جنوب سيناء، منذ قليل ، أطلقوا أعيرة نارية تجاه القوات في الكمين ، فبادلتهم القوات إطلاق النيران .

وأضافت وزارة الداخلية ، في بيان منها أمس: “نجحنا في السيطرة على الموقف ، وإصابة بعضهم ، بينما أجبرنا الإرهايين على الفرار ، وترك أحدهم سلاحه الناري (بندقية آلية( والعديد من الطلقات ، حتى يتمكن من تهريب العناصر المصابة ، وأسفر ذلك عن استشهاد أمين شرطة وإصابة ثلاثة آخرين” .

وانتقلت الأجهزة الأمنية، إلى مكان الواقعة ، ومواصلة جهودها لملاحقة وضبط مرتكبيها. وكان الدكتور خالد مجاهد ، المتحدث الرسمي باسم وزارة الصحة ، أعلن اليوم الثلاثاء ، مقتل شخص ، وإصابة 444 آخرين ، إثر طلق ناري ، جرى في محيط دير سانت كاترين ، منذ قليل.

وأكد المتحدث باسم وزارة الصحة ، في تصريحات صحفية عنه أمس ، نقل المصابين عن طريق 5 سيارات إسعاف ، إلى مستشفى شرم الشيخ الدولي .

وأضاف الدكتور خالد مجاهد ، المتحدث الرسمي باسم وزارة الصحة ، أن هناك فريق من أساتذة جامعة الأزهر ، في قسم الجراحة العامة والعظام ، إضافة إلى أساتذة من قصر العيني ، في قسم جراحة المخ والأعصاب .

وأضاف المصدر الأمني ، قائلا إنَّ الهجوم ، الذي تعرَّض له تمركز أمني أمس، في محيط دير سانت كاترين بجنوب سيناء ، أسفر عن استشهاد الشرطي جمال محمد سعيد في الحال .

وأضاف المصدر ، في تصريحات صحفية عنه ، أنَّ قوات الأمن بدأت تمشيط المكان ، وتعقب المتهمين ، للكشف عنهم والقبض عليهم .