“إسكان النواب”: محاور عملاقة تربط العاصمة الإدارية الجديدة بالمدن المجاورة

أجرى المهندس علاء والي ، رئيس لجنة الإسكان في مجلس النواب ، زيارة إلى العاصمة الإدارية الجديدة ، يرافقه اللجنة ، وذلك من أجال الاطلاع على الأعمال هناك ، ومدى جدواها الاقتصادية .

وقال رئيس لجنة الإسكان في مجلس النواب ، اليوم الأربعاء ، في تصريحات للمحررين البرلمانيين ،  إن اللجنة وجدت أنه يتم الآن تنفيذ عدد من المحاور المرورية العملاقة ، من أجل تسهيل المرور في العاصمة الإدارية الجديدة ، وربطها بما حولها من مدن مجاورة ، وذلك من خلال محاور “محمد بن زايد ، الفنجري ، روض الفرج ، والطريق الدائري” .

وأوضح والي ، أن المحاور المهمة ، سوف تساهم في ربط العاصمة الإدارية في القاهرة ، بـ”القاهرة الجديدة ، بدر ، الشروق ، مدينتي ، المستقبل ، العبور ، والعاشر من رمضان “، وعلى جانب آخر ، من طريق (القاهرة – الإسماعيلية)، إضافة إلى ربطها عالميا بمطار دولي يخدم التجارة والسياحة، وداخليا بخطوط السكة الحديد ومترو الأنفاق، إضافة إلى القطار الكهربائي ، الذي يبدأ مساره المقترح للمرحلة الأولى ، من محطة مترو “عدلي منصور” في الخط الثالث لمترو الأنفاق ، ويصل حتى مدينة العاشر من رمضان ، والعاصمة الإدارية الجديدة .

وفي سياق مختلف ، أعلن جهاز مشروعات الخدمة الوطنية ، بالتنسيق مع جهاز تطوير العشوائيات في وزارة الإسكان ، ومحافظة البحر الأحمر ، الانتهاء من أعمال إنشاء الوحدات السكنية البديلة لسكان منطقة “زرزارة” العشوائية ، في الغردقة.

وأطلقت محافظة البحر الأحمر ، اسم “مساكن الروضة” بدلا من “زرزارة” ، على المنطقة الجديدة ، التي تشمل تخصيص 250 قطعة أرض ، بمساحة 150 مترا مربعا ، في كل منها مبنى من دور واحد ، بمساحة 90 مترا مربعا “كامل التشطيب”، وأساسات تتحمل ارتفاع 3 أدوار ، شاملة الإشراف على التنفيذ ، وإنشاء 30 عمارة ، بها 600 وحدة سكنية ، شاملة الإشراف على التنفيذ .

بدوره ، أكد اللواء أحمد عبدالله محافظ البحر الأحمر ، أن وزارة الإسكان خصصت نصف مليار جنيه ، من أجل تطوير المناطق العشوائية، وتوفير مساكن بديلة لسكانها، في مدن رأس غارب والغردقة وسفاجا والقصير، لافتا إلى أن أهالي العشوائيات، عانوا كثيرا خلال السنوات السابقة، وحان الوقت كي يأخذوا حقهم في العيش ببيئة نظيفة.